الرئيسية > آش واقع > قادة البوليس العرب غيتلاقو غدا فطنجة.. وها آش غيناقشو
05/12/2023 10:20 آش واقع

قادة البوليس العرب غيتلاقو غدا فطنجة.. وها آش غيناقشو

قادة البوليس العرب غيتلاقو غدا فطنجة.. وها آش غيناقشو

أنس العمري -كود///

غتستاضف طنجة، ابتداء من غدا الأربعاء، المؤتمر السابع والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، للي غيشارك فيه كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية.

وكشف بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمناسبة انعقاد المؤتمر السابع والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، أن هذا المؤتمر غيناقش عددا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال.

ومن بين المواضيع المطروحة على طاولة المؤتمر؛ استعمال التكنولوجيا الحديثة في الجرائم الإرهابية والجريمة المنظمة، وآلية تنسيقية تشاركية بين البلدان العربية للتكفل بعلاج المصابين من رجال الشرطة، وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2023م، وتقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2023م.

وغيستعرض المؤتمر أيضا، حسب ما جاء في البيان ذاته، بعض التجارب الأمنية المتميزة لبعض الدول الأعضاء.

وغيعرف هاد المؤتمر، للي غيستمر لمدة يومين، مشاركة ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل، ومشروع مكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية، وكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون، وجهاز الشرطة الأوروبية، والاتحاد الأفريقي للتعاون الشرطي، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

موضوعات أخرى

21/02/2024 19:00

بالنسبة للعيالات المغربيات الكاسك والتغوتينيت من اهم اختراعات لي خدمات تكافئ الفرص للمرأة مع الرجل من بعد أقراص منع الحمل طبعا

21/02/2024 18:31

سيدنا هضر بالصبليونية مع سانشيز.. وقالو: شحال هادي ماهضرت فالتليفون مع الملك فيليبي – فيديو

21/02/2024 18:20

البنك الدولي: النمو الاقتصادي فالمغرب تحسن وتوقع يرتفع لـ3,5 فالمية والتضخم غاد يتراجع وها شنو خاص يدير بنك المغرب

21/02/2024 17:46

البرلماني السابق الفايق تبلغ فحبس “راس الما” بقرار تجريدو من عضويته فمجلس النواب

21/02/2024 17:26

ها شنو طرا بين اخنوش وسانشيز: كثر من ساعتين من المباحثات والتوجاد للمونديال ومارشيات كبار كيتسناو الشركات الاسبانية والتعاون الأمني والموقف من حرب غزة