الرئيسية > آش واقع > ف 3 أيام.. إحباط 4 محاولات ديال الحريكَ من طرفاية لجزر كناريا 
12/10/2021 10:20 آش واقع

ف 3 أيام.. إحباط 4 محاولات ديال الحريكَ من طرفاية لجزر كناريا 

ف 3 أيام.. إحباط 4 محاولات ديال الحريكَ من طرفاية لجزر كناريا 

كود طرفاية //

ذكرت مصادر محلية بطرفاية، أنه في إطار المجهودات المتواصلة والجهود الاستباقية المبذولة من طرف السلطات المحلية والمصالح الأمنية لمحاربة ظاهرة الهجرة السرية على مستوى إقليم طرفاية، تم أيام الجمعة، السبت والأحد 8 ،9 و10 أكتوبر 2021، إحباط أربع محاولات للهجرة السرية نحو جزر الكناري، أسفرت عن توقيف 43 شخصا.

وتمت عمليات الإحباط والمداهمة بشكل متفرق، حيث تم يوم الجمعة 8 أكتوبر توقيف 6 مرشحين مغاربة للهجرة السرية وحجز زورق مطاطي مزود بمحركين، ويوم السبت 9 أكتوبر، تم توقيف 12 شخصا مغربيا في طور الاستعداد للهجرة السرية بجماعة اخفنير، كما أن هذه العملية مكنت من توقيف شخصين منظمين لهذه العملية، والذين ينشطان في إطار شبكة إجرامية متخصصة في الإتجار بالبشر والتهريب بكل أنواعه عبر المسالك البحرية، وأسفرت العملية كذلك عن حجز سيارة تستعمل لنقل المرشحين المذكورين و20 هاتف نقال، كما أن عملية تفتيش دقيق لمنزل المنظمين مكنت من حجز 300 كَرام من مخدر “الشيرا” و1.5 كيلو من بقايا مخدر القنب الهندي.

وفي نفس الإكار، تم كذلك يوم السبت 9أكتوبر، توقيف 10 أشخاص مغاربة في طور الاستعداد للهجرة السرية بنفوذ جماعة الدورة وحجز سترات النجاة كانت بحوزتهم، كما تم يوم الأحد 10 أكتوبر توقيف 13 مرشح مغربي للهجرة السرية وحجز زورق مطاطي ومحركين بالسواحل التابعة لنفوذ جماعة الدورة.

وتجدر الاشارة، إلى أن مصالح الدرك الملكي بسرية طرفاية، فتحت بحثا قضائيا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه المحاولات.

موضوعات أخرى

18/10/2021 13:00

المدينة القديمة ديال طنجة ولات كتشبه للمدن العتيقة فالأندلس بعدما تهلات فيها السلطات مزيان واخا الأشغال تعطلو شويا – تصاور

18/10/2021 12:20

بعد المصادقة على البرنامج الحكومي.. نقابة “البي جي دي”: فيه ضبابية مع غياب مؤشرات رقمية وخاص فتح حوار اجتماعي مركزي