الرئيسية > آش واقع > في ظل تراجع الفصائل الطلابية..”الأحرار” باغين استقطبو 10 ألف طالب جامعي
16/04/2019 12:40 آش واقع

في ظل تراجع الفصائل الطلابية..”الأحرار” باغين استقطبو 10 ألف طالب جامعي

في ظل تراجع الفصائل الطلابية..”الأحرار” باغين استقطبو 10 ألف طالب جامعي

كود الرباط//

بعد استقطابه لرجال الأعمال والمهنيين والأعيان ومحترفي الانتخابات، يواصل التجمع الوطني للأحرار، حملة التوسع التنظيمي، هذه المرة عبر بوابة الجامعة المغربية، حيث أسست منظمة الطلبة التجمعيين فرعا لها بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إحدى أهم الجامعات بالمملكة من حيث عدد المؤسسات التابعة لها، وعدد الطلبة الذي يصل إلى 100 ألف طالب.

وحسب مصدر مسؤول بمنظمة الطلبة التجمعيين، فإن قيادة حزب الحمامة لديها رهان قوي على الطلبة المغاربة، حيث تسعى إلى استقطاب 10 ألف طالب جامعي قبل 2021، خصوصا في ظل الفتور الذي تعرفه الفصائل الطلابية وتراجع التأطير القانوني والثقافي للطلبة بالجامعات.

وحسب الموقع الالكتروني لحزب “الحمامة”، فإن خلال المؤتمر التأسيسي الذي عقدته المنظمة، يوم الأحد 14 مارس بالدار البيضاء، حضور حوالي 300 طالب، وهو رقم لا يحضر للفصائل المعروفة بالجامعة.

وتحاول المنظمة التجمعية الاستفادة من أخطاء الفصائل الطلابية التي تراجعت بشكل مهول مؤخرا، خصوصا التجديد الطلابي (العدالة والتنمية)، الاتحاد الوطني لطلبة المغرب (اليسار والعدل والاحسان).

موضوعات أخرى

21/04/2019 22:15

والد الزفزافي: الشعب صوت اليوم بنعم لإطلاق سراح المعتقلين.. وأدعو كل القوى التقدمية لتنظيم مسيرة في الحسيمة لي مبقاو فيها غير العظومة – فيديوهات