الرئيسية > آش واقع > في ظل استمرار الأزمة الداخلية.. تأجيل لقاء أمانة “البيجيدي”
24/08/2019 14:30 آش واقع

في ظل استمرار الأزمة الداخلية.. تأجيل لقاء أمانة “البيجيدي”

في ظل استمرار الأزمة الداخلية.. تأجيل لقاء أمانة “البيجيدي”

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية” أجلت لقائها الموسع المزمع عقده اليوم السبت بالرباط.

ومن المنتظر أن تعقد الأمانة العامة للبيجيدي لقاءها المؤجل بداية الأسبوع المقبل، حيث من المنتظر أن يشهده هذا اللقاء الموسع نقاش كل القضايا المرتبطة بالدخول السياسي المقبل وكذا تداعيات التعديل الحكومي الذي أمر به الملك السادس، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية (حراك الجزائر، انتخابات تونس،..قمة المجموعة 7 في فرنسا).

ويعيش حزب “العدالة والتنمية”، وفق متتعبين، حالة من الفراغ “السياسي” ونوع “الضعف التنظيمي” نظرا للأزمات الداخلية المستمرة، بعد تداعيات التصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التعليم خصوصا وأن القانون ينص على فرنسة التعليم، بحيث أن إدريس الأزمي، أحد صقور الحزب ورئيس الفريق البرلماني، لا يزال متمسكا باستقالته.

وحسب مصدر مطلع فإن “البيجيدي” لم يتعافى بعد من الأزمة الداخلية، واصفا مسار انتخاب سعد الدين العثماني، في المؤتمر الأخير لحزب المصباح، بـ”المسار الخاطئ والذي كلف خسائر كثيرة للحزب”.

وبالرغم من أن قادة بارزون يدفعون نحو “البحث عن مخرج لهذه الأزمة”، ومن ضمنها مقترح “الخروج إلى المعارضة بعد انتخابات 2021″، لكن “التطورات الأخيرة وسيطرة تيار الاستوزار على الحزب دفعت مؤيدو بنكيران إلى التراجع عن البحث عن حلول لأن الباب مسدود أمامهم” وفق مصدر متتبع.

 

موضوعات أخرى