الرئيسية > آش واقع > في زمن “كورونا”.. البرلمان ناقش 52 موضوع والفرق البرلمانية قدمات 213 مقترح قانون وها شحال اللّي تصادق عليه
25/06/2020 11:11 آش واقع

في زمن “كورونا”.. البرلمان ناقش 52 موضوع والفرق البرلمانية قدمات 213 مقترح قانون وها شحال اللّي تصادق عليه

في زمن “كورونا”.. البرلمان ناقش 52 موضوع والفرق البرلمانية قدمات 213 مقترح قانون وها شحال اللّي تصادق عليه

عمـر المزيـن – كود//

عقد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اجتماعا مع رؤساء اللجن الدائمة، أمس الأربعاء، خصص لعمل اللجن الدائمة الرقابي والتشريعي.

وقد استعرض رئيس المجلس حصيلة عمل المجلس الرقابي والتشريعي من خلال مؤشرات دالة على حركية المجلس وتفاعله اليومي مع قضايا وانشغالات المجتمع، حيث سجلت وثيرة عمل اللجن نشاطا ملحوظا، تجلى في مناقشة ما يناهز 52 موضوعا غطى مختلف الإشكالات الراهنة التي عكستها الجائحة على المرافق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والصحية والإنسانية.

كما كانت للفرق والمجموعة النيابية مبادرات تشريعية بلغت 213 مقترح قانون من ضمنها 13 مقترحا صادق عليها المجلس و 26 مقترحا صاغت أجوبة للعديد من التداعيات التي أفرزتها ظروف الأزمة الراهنة.

وقد شكلت هذه المبادرات النيابية جزءا كبيرا من النقاش وعكست بالتالي قلقا متزايدا بخصوص مآلها، وهو الانشغال الذي ما فتئت كافة أجهزة المجلس وكافة أعضائه تثيره في أكثر من مناسبة بهدف ترسيخ ثقافة جديدة تتصدر فيها المبادرة النيابية في المجال التشريعي أجندة المجلس.

موضوعات أخرى