الرئيسية > آش واقع > فيروس كورونا..الحكومة كاتحذز من “الفايك نيوز”: مكاينتش تا حالة فبلادنا
27/02/2020 12:50 آش واقع

فيروس كورونا..الحكومة كاتحذز من “الفايك نيوز”: مكاينتش تا حالة فبلادنا

فيروس كورونا..الحكومة كاتحذز من “الفايك نيوز”: مكاينتش تا حالة فبلادنا

كود الرباط//

حذر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من نشر معلومات غير صحيحة وغير سليمة أو مزيفة بشأن انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أنه إلى حدود الساعة، لم تسجل أي حالة ببلادنا كما أوضحت ذلك البلاغات المتتالية لوزارة الصحة.

وعبر العثماني، في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة يوم الخميس 27 فبراير 2020، لكون الأخبار غير الصحيحة تثير الذعر وتضر بالمواطنين وبمصالحهم وباستمرارية مرافق عملهم وكذا بالمرفق العام.
وأوضح المتحدث”هذا غير معقول نهائيا، لأنه لابد من التأكد من المعلومات باللجوء للجهات المختصة، ولدينا منظومة وطنية للرصد والمراقبة، كما أن وزارة الصحة”، يشدد رئيس الحكومة، “تبقى المخاطب الوحيد المخول له التصريح بالمعلومات الخاصة بهذا الفيروس المستجد، الذي يعيش العالم على وقع انتشاره، فهي التي تتوفر على اللجن والخلايا المختصة بالمتابعة ولاتخاذ الترتيبات اللازمة”.

وأكد رئيس الحكومة أن هناك لجنة عليا خاصة للرصد والمراقبة تتابع تطورات الموضوع عن كثب تضم مختلف المتدخلين، مدنيين وعسكريين، كما تشكلت لجنة تقنية من خبراء وباحثين متخصصين في مجال الفيرولوجيا، عاليي المستوى، تتابع كل ما يخص الجانب الطبي والتقني وتطور الفيروس دوليا وإقليميا.

وتابع :”كما أن آليات المراقبة المتبعة، يضيف رئيس الحكومة، “أثبتت نجاعتها وفعاليتها، وتتطور باستمرار وفق المعايير الدولية، لذا أطمئن المواطنين بوجود متابعة ومراقبة جيدتين، مع ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة، لكن دون المبالغة والشعور أمام أي خبر بنوع من الهلع والذعر”.

وقال المصدر نفسه :”الحمد لله جميع الحالات المشتبه فيها تأكد أنها غير مصابة بفيروس كورونا”، يوضح رئيس الحكومة، الذي أشار إلى أنه منذ البداية، وبتوجيهات من الملك، اتخذت جميع الاحتياطات الضرورية، وفق المعايير الدولية وبتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومع خبرائها، في المطارات وفي المداخل البرية والبحرية للاحتياط، حتى لا يتسرب هذا المرض لبلادنا.

موضوعات أخرى