الرئيسية > كود-تيفي > فيديو طبيب كيبكي كشف أثر كورونا ف الجزائر
31/07/2021 22:00 كود-تيفي

فيديو طبيب كيبكي كشف أثر كورونا ف الجزائر

فيديو طبيب كيبكي كشف أثر كورونا ف الجزائر

وكالات//

الكثير من مستشفيات الجزائر كتعاني نقصا حادا في الأوكسجين، مع مواجهة البلاد موجة ثالثة من وباء كورونا، حيث سجلت عدد إصابات قياسي خلال الأسبوع الأخير.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المطالبات لتقديم يدعون للمرضى المصابين بكوفيد-19 من ذوي الحالات الخطيرة، لا سيما في المدن النائية أو البعيدة عن العاصمة كما الحال في مدينة مغنية غرب البلاد قرب الحدود المغربية.

ويظهر في إحدى الفيديوهات على موقع تويتر طبيب أو ممرض في أحد مستشفيات مدينة مغنية وهو الدموع بغزارة طالبا المساعدة والعون لإنقاذ المرضى من موت محتم بسبب عدم توفر الأوكسجين.

ويطالب الرجل الناس بالمسارعة إلى دعم المدينة واعتبار ما يمكن أن يقدموه “صدقة على أرواح آبائهم”، فيما علقت مغردة تدعى زينب على الفيديو باللغة الفرنسية، مشيرة إلى أن الوضع كارثي في المدينة، حيث بلغ عدد الوفيات فيها خلال يوم واحد 24 حالة، قائلة: “إنها الساعة الثالثة فجرا وهناك 30 حالة حرجة ولا يوجد أوكسجين” واضعة وسم (هاشتاغ) “مغنية تستغيث”.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة

20/09/2021 17:00

لشكر قافز فالسياسة. باوراق قليلة رون التحالف الثلاثي بين لحمامة والتراكتور والميزان. معادلتو: اما الحكومة او مشات ليكم عمودية الرباط وجهة كليميم