الرئيسية > ميديا وثقافة > فيدرالية الناشرين فجمع عام غير عادي باش يقرر فمستقبلها. رحبات بالتنظيم الجديد ولكن
25/06/2020 15:36 ميديا وثقافة

فيدرالية الناشرين فجمع عام غير عادي باش يقرر فمستقبلها. رحبات بالتنظيم الجديد ولكن

فيدرالية الناشرين فجمع عام غير عادي باش يقرر فمستقبلها. رحبات بالتنظيم الجديد ولكن

كود كازا ///

قرر المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية لناشري الصحف فاجتماع يوم الخميس 25 يونيو 2020 بمقره بالدار البيضاء الدعوة الى جمع عام غير عادي. هاد الشي غادي يكون يوم 3 يوليوز الجاي مع الثلاثة وفق بيان للجمعية.

واكد بيان المكتب ان هاد الاجتماع جاء “في ظرف دقيق تميز بانخراط بعض من أعضائه في تنظيم تمثيلي جديد للناشرين و قد أخذ المكتب علما بهذا المستجد بناء على مقتضيات المادة السادسة من النظام الأساسي للفيدرالية المتعلقة بحالة التنافي مع ما يترتب عليها من أثار تنظيمية و قانونية”.

ونوه البيان الى مبادرة الجمعية المغربية للاعلام والناشرين لكنه اكد ان “الفيدرالية تظل المنظمة الأكثر تمثيلية ووريثة الآباء المؤسسين للنقابة التي كانت تضم الناشرين مند 1962”

واضاف في بيانه “إن التعددية صنوة للديمقراطية، و يعتقد المكتب التنفيذي أن من الديمقراطية أيضا احترام استقلالية قرار الفيدرالية التي يعتقد مكتبها التنفيذي أن الطريق الأقوم لخدمة المهنة هو التجميع و الوحدة و نبد التنافر و السعي الحثيث للتكتل بكل الصيغ الممكنة لأن المهم ليس هو الآليات، ولكن المهم هو الأهداف و على رأسها الوصول إلى صحافة قوية و ذات مصداقية في خدمة القراء”

موضوعات أخرى