الرئيسية > آش واقع > فيدرالية المخابز والحلويات لـ”كود”: المبيعات تراجعت وها الاجراءات لي درنا للوقاية من “كورونا”..والخبز فابور للفقراء
25/03/2020 14:30 آش واقع

فيدرالية المخابز والحلويات لـ”كود”: المبيعات تراجعت وها الاجراءات لي درنا للوقاية من “كورونا”..والخبز فابور للفقراء

فيدرالية المخابز والحلويات لـ”كود”: المبيعات تراجعت  وها الاجراءات لي درنا للوقاية من “كورونا”..والخبز فابور للفقراء

كود الرباط//

قال محمد القيري الكاتب العام للفدرالية المغربية للمخابز و الحلويات، في تصريح لـ”كود”، إن “المخابز ملزمة بترك أبوابها مفتوحة لكي تلبي حاجيات المواطنين من مادة الخبز مع احترامها لتوقيت الفتح والإغلاق الذي أقرته السلطات”.

وأوضح القيري، في حديثه مع “كود”، أن “جل عمال المخابز لم يغادروا مراكز عملهم  حيث تغلبوا على الخوف بوجود الاحترازات الوقائية داخل جل المخابز و التزموا أن يكونوا هم الٱخرون جنود من جنود هذا الوطن”.

وسجل المتحدث وجود تراجع كبير في المبيعات، حيث أن مبيعات الخبز انخفضت تقريبا بنسبة 50 بالمئة اما سلسلة إنتاج الحلويات فقد عرفت شلل تام.

وبخصوص الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها المخابز قال القيري لـ”كود”: :”أولا قبل كل شئ راسلت الفدرالية كافة مكاتبها الجهوية على الصعيد الوطني في موضوع تشكل لجنة اليقضة داخل الجهات”، مضيفا :” حيث ألزمت كل المخابز المنضوية تحتها بتوفير المعقمات لتعقيم العمال قبل دخولهم لمختبرات العمل و تعقيم كافة الاسطح و غلق الجميع المختبرات امام الزوار و منع لمس الخبز باليد بالنسبة للزبائن و تخصيص مكلف لرد الصرف للزبائن دون تقديم المنتجات لهم”.

وكشف المصدر نفسه عن قيام الفيدرالية بعدة نشرات داخلية توعوية و تحسيسية موجهة الى جميع المخابز.

وناشدت الفيدرالية، وفق المتحدث، جميع المخابز في هذه الظرفية الحرجة بتقديم منتجاتها مجانا للفئات المعوزة و لفاقدي الشغل.

موضوعات أخرى