الرئيسية > ميديا وثقافة > فوقت جلسة المواجهة بينو وبين المشتكية به.. وقفة تضامنية كتطاب بإطلاق سراح عمر الراضي – تصاور
13/10/2020 13:20 ميديا وثقافة

فوقت جلسة المواجهة بينو وبين المشتكية به.. وقفة تضامنية كتطاب بإطلاق سراح عمر الراضي – تصاور

فوقت جلسة المواجهة بينو وبين المشتكية به.. وقفة تضامنية كتطاب بإطلاق سراح عمر الراضي – تصاور

عفراء علوي محمدي- كود//

نظمات اللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية الصحافي عمر الراضي، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية قدام محكمة الاستئناف فكازا، للمطالبة بإطلاق سراحو، تزامنا مع جلسة المواجة بينو وبين المشتكية به، حفصة بوطاهر.

والوقفة داليوم كتعتبر الثانية من نوعها بعد الوقفة اللي كانت فأول مثول للراضي قدام قاضي التحقيق، فإطار التحقيق التفصيلي معاه فالمنسوب ليه فقضية الاغتصاب والاعتداء الجنسي على المشتكية بوطاهر.

وشاركو فالوقفة داليوم العشرات، منهم عائلة الراضي ومو وباه ومجموعة من الحقوقيين والفاعلين المدنيين والجمعويين، وأعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وطالبو جميع من خلال شعاراتهم ولافتاتهم بإطلاق سراح الراضي، ووقف متابعة الصحافيين بسبب قلمهم، على اعتبار أن “حرية التعبير ماشي جريمة”.

وسجلو مجموعة من المحامين الجداد دفاعهم لمؤازرة الراضي، من بينهم النقيب عبد الرحمان بنعمرو، بالإضافة لحضور المحامين علي عمار وميلود قنديل والنقيب أحمد حلماوي.

ومن المرتقب اليوم، بعد المواجهة، يتم طي ملف التحقيق فتهمة الاغتصاب الموجهة للراضي، والتحقيق معه فالتهم الأخرى.

وكان سبق الاستماع للمشتكية فالقضية ف5 اكتوبر اللي فات، فجلسة أكدات فيها ان عمر الراضي تعدا عليها واغتصبها، واخا هو سبق ليه قال أن العلاقة اللي كانت بيناتهم “رضائية”.

والراضي مشدود من 29 يوليوز بسبب تهم “المس بسلامة الدولة” و”التخابر مع عملاء أجانب” و”الاغتصاب”.

موضوعات أخرى