كود طانطان//

عاش مسافرون إلى مدينة طانطان أمس الاثنين 24 يونيو، لحظات عصيبة بعد رفض إدارة مطار المدينة هبوط الطائرة التي كانت تقلهم من مدينة الدار البيضاء.

وقالت مسافرون في اتصال مع كَود إنه تم اخبارهم بصعوبة نزول الطائرة بمطار طانطان بسبب ضباب كثيف، وتم توجيهها للعودة إلى مطار اكادير، ليتم نقلهم على متن حافلات خاصة.

وتضيف المصادر، أنه في الوقت الذي تم فيه رفض هبوط طائرة الخطوط المغربية القادمة من الدار البيضاء، سمح فيه لطائرة كبيرة تقل على متنها مسؤولين ورجال اعمال من الإمارات العربية المتحدة، بالهبوط في المطار.

وكشفت المصادر نفسها أن المسؤولين ورجال الأعمال الإماراتيي، حلوا في هذه الرحلة الجوية للمشاركة في مهرجان طانطان الذي تحضره الإمارات كضيف شرف.

المسافرون المغاربة الذين كانوا ينتظرون دورهم في السفر عبر الطائرة من مطار طانطان، احتجوا على إدارة المطار، وطالبوا بتوفير طائرة للخطوط الملكية المغربية، او نقلهم عبر الطائرة التي نقلت المسؤولين الإماراتيين.

وكان من بين المسافرين المحتجين مستشار برلماني صحراوي، الذي أجرى اتصالات مع مسؤولين حكوميين، أفضت بالموافقة على نقل المسافرين عبر الطائرة التي حل على متنها الوفد الإماراتي.