الرئيسية > آش واقع > فلقاء مع دي ميستورا.. وزيرة خارجية السويد: كندعمو جهود الأمم المتحدة لحل ملف الصحرا
09/05/2022 17:30 آش واقع

فلقاء مع دي ميستورا.. وزيرة خارجية السويد: كندعمو جهود الأمم المتحدة لحل ملف الصحرا

فلقاء مع دي ميستورا.. وزيرة خارجية السويد: كندعمو جهود الأمم المتحدة لحل ملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

جددت السويد دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة تحت قيادة مبعوثها إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، لاستئناف العملية السياسية بهدف التوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء.

وأعربت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، خلال لقائها بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا، عن دعم بلادها للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء.

وكانت السويد قد عبرت عن ترحيبها بتعيين مواطنها ستيفان دي ميستورا في منصبه كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، خلفا للألماني هورست كولر الذي استقال سنة 2019، مؤكدة دعمها لجهوده من أجل استئناف العملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي عقدها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا، مع عدد من المسؤولين الدوليين، والتي تناولت مستجدات نزاع الصحراء، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

موضوعات أخرى

25/05/2022 15:30

1,6 مليون فلاح غيستافدو من التأمين الإجباري على المرض فهاد المرحلة.. الوزير صديقي: السجل الفلاحي غادي يمكن من تسريع وثيرة الحماية الاجتماعية

25/05/2022 15:20

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي: خاص إعداد قانون إطار يتعلق بالاقتصاد الدائري وفرض ضرائب على الملوثات بحال البلاستيك