كود الرباط//

أجرى راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 9 يوليوز 2024 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن سلمان المسلم، والذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المغربية على رأس وفد هام.

وقد أكد الجانبان على دعم وتعزيز مسارات التعاون الثنائي، في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين الشقيقين، بقيادة الملك محمد السادس والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة.

وبالمناسبة، جدد أحمد بن سلمان المسلم التأكيد على موقف مملكة البحرين الراسخ في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، بناء على السيادة ووحدة التراب المغربي، ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية، مشيرا إلى قرار فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون المغربية، تأكيدا للسيادة المغربية، وترجمة لقوة العلاقات البحرينية المغربية، ومثمنا مشاركة رئيس الحكومة المغربية ممثلا عن الملك محمد السادس في اجتماعات القمة العربية بالبحرين.

كما أشاد رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين بالعلاقات البرلمانية المتميزة ومستويات التنسيق المشترك، والمواقف المشرفة للمملكة المغربية تجاه مملكة البحرين، والحرص على فتح آفاق من التعاون الثنائي في المجالات التنموية، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز زيادة التبادل التجاري، والأمن الغذائي، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، أشاد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب بمواقف مملكة البحرين الراسخة في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، في ظل السيادة ووحدة التراب المغربي ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية والترابية.