الرئيسية > آش واقع > فـ وقفة احتجاجية قدام عمالة شفشاون.. الخضارة بغاو السوق الأسبوعي يعاود يتحل خاصة بعد تحسن الوضعية الوبائية
16/09/2021 12:20 آش واقع

فـ وقفة احتجاجية قدام عمالة شفشاون.. الخضارة بغاو السوق الأسبوعي يعاود يتحل خاصة بعد تحسن الوضعية الوبائية

فـ وقفة احتجاجية قدام عمالة شفشاون.. الخضارة بغاو السوق الأسبوعي يعاود يتحل خاصة بعد تحسن الوضعية الوبائية

سعيد الحسوني – كود شفشاون //

يحتشد في هذه اللحظات العشرات من تجار الخضر والفواكه بمدينة شفشاون أمام مقر عمالة الإقليم في وقفة احتجاجية للمطالبة  بفتح السوق الأسبوعي المغلق بسبب جائحة كورونا.

وأعرب ناطق بإسم التجار لـ”كَود” عن نفاذ صبرهم الذين ظلوا ينتظرون منذ شهور عودة فتح السوق الأسبوعي الذي يشهد رواجا مهما يمكّنهم من تدبير مدخول مناسب يساعدهم على مصاريف الحياة الصعبة.

وانتقد ذات التاجر تماطل السلطات في فتح السوق الأسبوعي بينما عدة مناطق بالمغرب تعرف عودة نشاط الأسواق الأسبوعية، خاصة بعد تراجع مؤشرات الجائحة و تحسن الوضعية الوبائية.

من جهة أخرى، ضم عدد من المواطنين أصواتهم إلى احتجاجات التجار بسبب تضررهم من الغلاء الذي يشهده السوق البلدي “المارشي” والذي لا يطيقونه، حسب شهادات استقتها “كَود”.

كما انتقدت شهادات الساكنة، سيما بشارع المغرب العربي، حالة الفوضى والأزبال التي يخلفها الباعة المتجولون للخضر والفواكه والذين تزدهر تجارتهم نتيجة استمرار إغلاق السوق الأسبوعي.

موضوعات أخرى

23/10/2021 08:00

“سيدي كاوكي” نواحي الصويرة.. بعض المحظوظين خداو 500 هكتار على البحر واستغلو ميزانية المبادرة الوطنية باش دوزو طريق وسط الغابة كلفات الملاين – وثيقة و تصاور