الرئيسية > آش واقع > فـ عز جايحة كورونا.. مجهودات كبيرة كاتدار لخلق مناصب شغل لشباب جهة الشرق
26/07/2021 16:20 آش واقع

فـ عز جايحة كورونا.. مجهودات كبيرة كاتدار لخلق مناصب شغل لشباب جهة الشرق

فـ عز جايحة كورونا.. مجهودات كبيرة كاتدار لخلق مناصب شغل لشباب جهة الشرق

أنس العمري – كود //

خدمة كبيرة كاتدار لخلق مناصب شغل لفائدة الشباب فجهة الشرق، اللي عانى من فترات اقتصادية صعبة بعد توقف “التهريب المعيشي”، وتوالي سنوات الجفاف، وزاد عليه دق جايحة كورونا.

هذه المجهودات كللت، بعقد لقاء، أخيرا، مع ممثلي شركة “ديلفي” (Delphi)، لصناعة أسلاك السيارات “الكابلاج”، بهدف وضع آخر الترتيبات المتعلقة بتشييد وحدة صناعية بالقطب الصناعي “تكنوپول” بوجدة، تروم توفير حوالي 3500 منصب شغل، وتساهم في امتصاص شبح البطالة بالجهة.

هذا اللقاء، الذي جرى خلاله تباحث سبل ترجمة هذا المشروع تحت أشراف والي الجهة، معاذ الجامعي، تخلله قيام ممثلي الشركة بزيارة إلى إحدى الشركات بالقطب الصناعي بـ”تكنوپول” وجدة، ومعاينة الوعاء العقاري الذي تبلغ مساحته الأرضية حوالي 6 هكتار، من أجل تنزيل هذا المشروع الهام، في انتظار وضع حجر الأساس له.

وأعد لهذا الغرض دفتر تحملات خاصا بتشجيع الاستثمار يتضمن مجموعة من التحفيزات، من قبيل تقديم الدعم المالي، ومرافقة حاملي المشاريع الاستثمارية، ودعم اقتناء العقار، ومنح التشغيل، شريطة احترام ضوابط إجرائية سطرت في هذا الباب.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة

20/09/2021 17:00

لشكر قافز فالسياسة. باوراق قليلة رون التحالف الثلاثي بين لحمامة والتراكتور والميزان. معادلتو: اما الحكومة او مشات ليكم عمودية الرباط وجهة كليميم