الرئيسية > آش واقع > فـ زمان الجايحة.. 15 مطار فـ المغرب حصل على شهادة الإعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات 
18/06/2021 09:50 آش واقع

فـ زمان الجايحة.. 15 مطار فـ المغرب حصل على شهادة الإعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات 

فـ زمان الجايحة.. 15 مطار فـ المغرب حصل على شهادة الإعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

منح المجلس الدولي للمطارات (ACI) علامة الإعتماد الصحي للمطارات “Airport Health Accreditation (AHA)” لـ15 مطارا مغربيا بعد تقييم التدابير المعتمدة لمواجهة جائحة “كوفيد-19”. حسب ما أعلن عنه المكتب الوطني للمطارات في بلاغ له.

ويعمل هذا البرنامج الدولي للمصادقة الصحية ديال المجلس الدولي للمطارات، حسب البلاغ المذكور، على تقييم التدابير الصحية المعتمدة من طرف المطارات مقارنة مع التوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي ومع أحسن الممارسات المعتمدة بالقطاع.

وهكذا فقد قام المجلس الدولي للمطارات بافتحاص جميع التدابير الصحية المطبقة بهذه المطارات المغربية، والتي تهم جميع الجوانب المتعلقة بالإستغلال المطاري بمختلف الفضاءات المطارية: التباعد الجسدي، وقاية المستخدمين، التنظيف التعقيم، تهيئة المنشآت والتجهيزات وكذلك مختلف الجوانب المتعلقة بالتواصل والإعلام على طول مسار المسافر من الولوج إلى المحطات الجوية إلى غاية الإركاب بالطائرات ومنذ الوصول من الطائرة إلى غاية الخروج من المحطات الجوية مرورا بمنطقة تسليم الأمتعة.

وهادي هي المطارات اللي حصلات على شهادة الإعتماد الصحي:

الدارالبضاء – محمد الخامس، مراكش – المنارة، أكَادير – المسيرة، الرباط-سلا، وجدة – أنكَاد، فاس – سايس، طنجة – ابن بطوطة، ورزازات، الناظور- العروي، الصويرة – موكَادور، الحسيمة – الشريف الإدريسي، الرشيدية – مولاي علي الشريف، تطوان – سانية الرمل، الداخلة والعيون – الحسن الأول.

موضوعات أخرى