الرئيسية > آش واقع > فـ دورة برلمان “التراكتور”.. وهبي هاجم قيادة الاتحاد الاشتراكي: تحالفنا الحكومي عندو شرعية ونتوما مسؤولين على الوضع الخايب اللي وصل ليه حزبكم 
27/11/2021 16:00 آش واقع

فـ دورة برلمان “التراكتور”.. وهبي هاجم قيادة الاتحاد الاشتراكي: تحالفنا الحكومي عندو شرعية ونتوما مسؤولين على الوضع الخايب اللي وصل ليه حزبكم 

فـ دورة برلمان “التراكتور”.. وهبي هاجم قيادة الاتحاد الاشتراكي: تحالفنا الحكومي عندو شرعية ونتوما مسؤولين على الوضع الخايب اللي وصل ليه حزبكم 

عمر المزين – كود //

هاجم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، محملا إياها في كلمة له بالدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب “التراكتور” المسؤولية لما وصلت وآلت إليه الأوضاع داخل “الوردة”.

ولم يقف وهبي عن ذلك الحد، وذكر أن قيادة الاتحاد كان عليها أن تصون الأمجاد والتاريخ ديال حزبها عوض ماترجعو إلى “تنين يئن”، حسب وصفه. وأضاف مخاطبا قيادة “حزب الوردة”: “لم يتم القبول بالتخاذل والاسترزاق والحكومة ماشي نادي الأصدقاء”.

وأضاف: “نحن اليوم لبنة أساسية في المعادلة السياسية الحكومية بالمغرب، بفضل الثقة التي منحها لنا جزء هام من عموم المغاربة. وأما الذين يستعملون مفهوم الهيمنة لوصف التشكيلة الحكومية الحالية وعملها، من الواجب علينا أن نصحح لهم المفاهيم، فنحن ومعنا حلفائنا في الحكومة، لا نهيمن، بل نشكل تحالفا وفق شرعية منحتها لنا صناديق الاقتراع والدستور المغربي”.

وزاد وهبي: “أما الهيمنة فإن مجالها الثقافة والإديولوجية وهي اليوم هيمنة الثقافة الديمقراطية التعددية التي حققها الشعب المغرب بقيادة ملكه الملك محمد السادس، وليست هيمنة الفكر الأحادي المتياسر الذي طالما روج أكذوبة العلم العام للكاتب العام”.

وتتواصل الدورة الاستثنائية لحزب “التراكتور” وسط غياب رئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري التي أصيبت بوعكة صحية جراء تلقيها التلقيح المضاد لـ”كورونا”، وحضور مختلف المستشارين والنواب البرلمانيين ديال البام.

موضوعات أخرى