الرئيسية > آش واقع > فضيحة ف حزب بنشماس.. “تصفية الحسابات” تدفع بلماحي للانسحاب من رئاسة لجنة “التحكيم والأخلاقيات”
27/05/2019 21:32 آش واقع

فضيحة ف حزب بنشماس.. “تصفية الحسابات” تدفع بلماحي للانسحاب من رئاسة لجنة “التحكيم والأخلاقيات”

فضيحة ف حزب بنشماس.. “تصفية الحسابات” تدفع بلماحي للانسحاب من رئاسة لجنة “التحكيم والأخلاقيات”

كود الرباط//

فضيحة جديدة تضرب “البام”، هذه المرة بسبب لجنة التحكيم والأخلاقيات التي تحركت مؤخرا لمناصرة قرارات حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”.

وفي هذا السياق، أعلن ادريس بلماحي.رئيس لجنة التحكيم والأخلاقيات،   عن تجميد مسؤولياته كرئيس للجنة التحكيم والأخلاقيات، احتجاجا على تسريب تقرير اللجنة المرفوع إلى الأمين العام، والذي حصلت عليه “كود”.

وقال بلماحي إن “نشر التقرير مسالة غير اخلاقية،يتحمل مسؤوليتها الأمين العام.لان ما نسميه تقريرا هو مجرد توصية مرفوعة الى المكتب الفدرالي لاتخاذ قرار بشأنه وفق ما هو محدد في أنظمة الحزب.

وأضاف المصدر نفسه في رسالة موجهة إلى حكيم بنشماس، توصلت بها “كود”، بالقول إن “نشر أعمال لجنة الاخلاقيات خارج الضوابط القانونية،يعد مخالفة جسيمة واستهتار بالمؤسسات الحزبية،وتبخيس لمجهودات اللجنة التي يكن لها الجميع الاحترام والتقدير”.

وتابع المتحدث :”باعتباري رئيسا للجنة الاخلاقيات،أعلن للرأي العام،ان اللجنة لا ولن تكون طرفا في الصراع،بل نقل التطاحن الذي لاعلاقة له،لا بمبادىء ولا بأهداف حزب الأصالة والمعاصرة.ولم ولن تاخد بعين الاعتبار،لا موقف هذا الطرف أو ذاك،ولا علاقة الصداقة أو الزمالة،أو اَي معيار اخر،غير الاحتكام لقوانين ومقررات الحزب”.

واردف المصدر نفسه قائلا :”انطلاقا من هذا الوضع المريض والغارق في التفاهة،الذي انتفت فيه ادنى درجات الحس بالمسؤولية ،ومن جميع الأطراف المتناطحة.اعلن تجميد مسؤوليتي كرئيس للجنة التحكيم والأخلاقيات ،حتى لا يجز بها في صراعات لاعلاقة لوظيفتها بها”.

وقال كذلك إنه “في ظل هذا النوع من التناطح،لا تتوفر الشروط لممارسة سليمة،فارحموا نقاوة المؤسسات وقليل من الاحترام للقانون”.

موضوعات أخرى