الرئيسية > آش واقع > فضيحة فجماعة مرتيل وصلات للوكيل العام فتطوان.. شبهات بالتدليس وشفرة ديال ممتلكات جماعية
27/01/2022 13:20 آش واقع

فضيحة فجماعة مرتيل وصلات للوكيل العام فتطوان.. شبهات بالتدليس وشفرة ديال ممتلكات جماعية

فضيحة فجماعة مرتيل وصلات للوكيل العام فتطوان.. شبهات بالتدليس وشفرة ديال ممتلكات جماعية

عمر المزين – كود //

وجه رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان، شكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان تتعلق بـ”وجود جرائم تتعلق بالسرقة والتدليس والسطو” على ممتلكات جماعية ببلدية مرتيل.

وأكد المرصد “وجود تلاعبات  وسرقة وتدليس وسطو على ممتلكات  جماعية بمرتيل، تتعلق بـ18 شقة واقعة بتجزئة قبالة كلية الآداب والعلوم الانسانية بمرتيل، تفوق قيمتها 500 مليون سنتيم، وهبتها شركة “Calairis” إلى ممتلكات الجماعة الترابية لمرتيل، كما هو ثابت بمقرر الجماعة عدد 98/2011 بتاريخ: 12 غشت 2011.

وأشارت الشكاية، التي تتوفر “كَود” على نسخة منها، أن المرصد سبق له أن نبه عامل عمالة المضيق الفنيدق، باعتباره الجهة الوصية، على وجود تلاعبات في مجموعة من الهبات المقدمة للجماعة الترابية لمرتيل، من بينها  الهبة موضوع الشكاية، وذلك وفق المراسلة  الموجهة خلال 15 يناير 2015.

ودعا المرصد الحقوقي إلى فتح تحقيق مع الجهات المسؤولة داخل الجماعة الترابية لمرتيل عن حيثيات سرقة ونصب واحتيال وتدليس وسطو على 18 شقة تم وهبها من طرف شركة كلايريس، بما في ذلك الاستماع الى جميع المسؤولين في محاضر رسمية.

كما شدد على ضرورة التحقيق مع مدير شركة “Calairis”، ومتابعة المتورطين في قضية السرقة والتدليس والسطو على  ممتلكات جماعية.

موضوعات أخرى

22/05/2022 13:30

المقاول لي داير جمعيات محاربة الفساد فالعاصمة طاح فملف جديد فيه التزوير فمحرر بنكي فصفقة لوزارة الثقافة وبنك المغرب فرشو