الرئيسية > آش واقع > فضيحة صفقة تعقيم وتطهير الصطبيارت طيرات مسؤول فالصحة بجهة فاس مكناس
20/05/2020 18:11 آش واقع

فضيحة صفقة تعقيم وتطهير الصطبيارت طيرات مسؤول فالصحة بجهة فاس مكناس

فضيحة صفقة تعقيم وتطهير الصطبيارت طيرات مسؤول فالصحة بجهة فاس مكناس

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن مسؤول بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة فاس مكناس توصل مساء اليوم الأربعاء، بقرار إعفاءه من جميع مهامه، في انتظار تعيين مسؤول جديد مكانه.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الأمر يتعلق بمقتصد المديرية الجهوية لوزارة الصحية، المشهود له بحسن المعاملة والأخلاق والاستقامة، مشيرة إلى أن الخبر نزل كالصاعقة على الأطر الإدارية والطبية التابعة للمديرية.

وربطت المصادر نفسها قرار إعفاء هاد المسؤول بفضيحة “صفقة” مواد التعقيم والتطهير بجميع مستشفيات الجهة، والتي شابتها خروقات خطيرة تستوجب المتابعة القضائية في حق كل من له علاقة بذلك.

في مقابل ذلك، أكد مصدر مسؤول لـ”كود”، أن المقتصد مشا مسكين غير ضحية وصافي، مؤكدا أن جميع المشاريع يوقع عليهم المدير الجهوي للصحة بالجهة باعتباره الآمر بالصرف وليس شخصا غيره.

يشار إلى أن المدير الجهوي لوزارة الصحة بفاس مكناس دخل في صراعات مفتوحة مع عدد من الأطر العاملة الطبية وحتى الإدارية، وتسبب في احتقان كبير بداخل المنظومة الصحية، دون أن تتدخل الوزارة الوصية على القطاع لتوقيفه عن حده.

موضوعات أخرى

29/05/2020 13:30

خاص.. المستشار الملكي عزيمان اللّي كان وزير العدل مع اليوسفي فحكومة التناوب لـ”كود”: الراحل عاش مراحل صعبة في قرن عرف العديد من الأحداث

29/05/2020 12:40

رحيل اليوسفي.. بنعبد الله لـ”كود”: ترك بصمات عميقة فالتاريخ المغربي المعاصر وتجربتو في تشكيل حكومة التناوب حطات المغرب فسكة البناء الديمقراطي