الرئيسية > ميديا وثقافة > فضيحة جديدة للفايسبوك.. تسريب معلومات شخصية لـ533 مليون مستخدم بمن فيهم زوكربيرگ
05/04/2021 23:00 ميديا وثقافة

فضيحة جديدة للفايسبوك.. تسريب معلومات شخصية لـ533 مليون مستخدم بمن فيهم زوكربيرگ

فضيحة جديدة للفايسبوك.. تسريب معلومات شخصية لـ533 مليون مستخدم بمن فيهم زوكربيرگ

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

سرب مرتاد لمنتدى قرصنة أرقام هواتف وبيانات شخصية لمئات الملايين من مستخدمي فيسبوك عبر الإنترنت، ومن بينها المعلومات الشخصية لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ.

ونقل تقرير من “بيزنس إنسايدر” أن البيانات المسربة هي معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون مستخدم للفيسبوك في 106 بلدان.

وسربت معلومات أكثر من 32 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، و11 مليون في المملكة المتحدة، و6 ملايين مستخدم في الهند. وتشمل المعلومات المسربة أرقام هواتفهم و”بطاقات الفيسبوك”، والأسماء الكاملة، والمواقع، وأعياد الميلاد، وفي بعض الحالات عناوين البريد الإلكتروني.

وقال متحدث باسم فيسبوك للموقع إن البيانات تمت قرصنتها عبر استغلال ثغرة أمنية قامت الشركة بتصليحها في عام 2019. والبيانات المسربة يمكن أن توفر معلومات قيمة لمجرمي الإنترنت الذين يستخدمون المعلومات الشخصية لانتحال هويات أخرى.

وقالت الصحيفة إن المعلومات الخاصة بمؤسس الفيسبوك ماك زوكربيرج، ومن بينها رقم هاتفه الخاص، موجودة أيضا ضمن البيانات المسربة. وفي 2019، أعلن موقع فيسبوك فتح تحقيق في تقرير حول نشر معلومات على شبكة الانترنت تتعلق بأسماء وأرقام هواتف أكثر من 267 مليون شخص من مستخدميه.

وفي 2018، تفجرت فضيحة كامبريدج أناليتيكا، عندما تم الكشف عن أنّ شركة كامبريدج أناليتيكا قد جمعت «بيانات شخصية» حولَ عشرات الملايين من مستخدمي فيسبوك من دون موافقتهم قبل أن تستخدمها لأغراض «الدعاية السياسية».

Des données de 500 millions de comptes Facebook mises en ligne

موضوعات أخرى