الرئيسية > تبركيك > فضيحة جديدة دارتها مدرسة خاصة ففاس: ها كيفاش طردو جوج تلاميذ ومنعوهوم يدخلو يقراو لسبب انتقامي -وثيقة
01/10/2020 23:00 تبركيك

فضيحة جديدة دارتها مدرسة خاصة ففاس: ها كيفاش طردو جوج تلاميذ ومنعوهوم يدخلو يقراو لسبب انتقامي -وثيقة

فضيحة جديدة دارتها مدرسة خاصة ففاس: ها كيفاش طردو جوج تلاميذ ومنعوهوم يدخلو يقراو لسبب انتقامي -وثيقة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

فجّر اتحاد آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب فضيحة جديدة تتمثل في منع تلميذين من تلاميذ مدرسة الإقامة2 يوم السبت الماضي، من ولوج باب المؤسسة لسبب انتقامي يستهدف الأب.

هاد السبب، حسب بلاغ للاتحاد، يتمثل في عزم الأب تأسيس جمعية لآباء تلاميذ المؤسسة وبوضع شرط تعجيزي واستفزازي بمطالبته بأدء مصاريف التمدرس دفعة واحدة مسبقا للسنة الدراسية الجديدة، بعد أن سبق للأب وأن قام بأداء واجبات إعادة التسجيل بالمؤسسة واستأنف أطفاله دراستهم بها منذ بداية شتنبر 2020 إلى حدود يوم واقعة التي تم توثيق واقعة منع التلاميذ بمحضر للمفوض القضائي الذي عاين ذلك.

وجدد أولياء الأمور الغاضبين استنكارهم على حرمان التلاميذ من مواصلة دراستهم دون وجه حق ولما وصفوه بـ”الخروقات القانونية والدستورية” التي طالت حقوق التلاميذ وحق الطفل لما ذلك من آثار معنوية ونفسية خطيرة على ضحايا هذا العمل الشنيع واللامسؤول.

وقرر الاتحاد تنظيم وقفتين احتجاجيتين أمام مبنى مؤسسة “مدرسة الإقامة2” بشارع محمد الفاسي قرب مصلحة الكوثر، الأولى زوال يوم غد الجمعة، والثانية زوال يوم السبت المقبل.

موضوعات أخرى

19/10/2020 16:00

تارة يكون الاتحاد الاشتراكي مدرسة وطورا يكون نهرا! نهر ادريس لشكر يشفط أعضاء التقدم والاشتراكية في مراكش

19/10/2020 15:00

كيفاش حباسة فالمانيا ولاو “نجوم” التلفزيون والعمل الاحساني فنشاط غير مرخص وممنوع زمن الجايحة. الزعيترات ولاو كيفرقو الگفة بحال سيدنا. صافي سدات مادام