الرئيسية > آش واقع > فضيحة تعذيب وهتك عرض محابسي سابق بـ”كراطة”.. مجلس بوعياش يدخل على الخط
11/12/2019 14:20 آش واقع

فضيحة تعذيب وهتك عرض محابسي سابق بـ”كراطة”.. مجلس بوعياش يدخل على الخط

فضيحة تعذيب وهتك عرض محابسي سابق بـ”كراطة”.. مجلس بوعياش يدخل على الخط

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

استمعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس، أمس الثلاثاء، إلى ضحية التعذيب وهتك العرض باستعمال عصا عبارة عن “كراطة” بسجن راس الماء، في اطار إجراءات موازية للبحث القضائي الذي أمر به الوكيل العام للملك في هذه القضية، ويُتهم فيها سبعة موظفين، استمع إلى خمسة منهم، وتعرف عليهم الضحية حينها، في انتظار التعرف على متهمين آخرين.

وعلمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن رئيس اللجنة وموظفين بها هم من تكلفوا بالاستماع إلى الضحية، الذي بسط تفاصيل القضية أمامهم، وضمنوه في تقرير ينتظر أن يرفع إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، التي توجد على رأسه أمينة بوعياش.

وانضاف المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى باقي الهيئات الحقوقية التي تتابع القضية، وعلى رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سايس، في وقت تزامن اللقاء مع لقاء رسمي حضره رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي حول الانتهاكات والتعذيب بالبلاد.

وكانت الضابطة القضائية للدرك الملكي بمنطقة بنسودة قد انتهت من الاستماع إلى خمسة موظفين يشتبه في تورطهم في هذا التعذيب، في انتظار التعرف على موظفين آخرين، في الوقت الذي ينتظر أن يعرض 18 موظفا على الضحية للتعرف على اثنين منهم.

موضوعات أخرى