الرئيسية > آش واقع > فضيحة تزوير وثائق للحصول على “فيزا شنگن” ففاس.. غرفة الجنايات الاستئنافية استدعات المتهمين اللي مجاوش
14/09/2022 19:20 آش واقع

فضيحة تزوير وثائق للحصول على “فيزا شنگن” ففاس.. غرفة الجنايات الاستئنافية استدعات المتهمين اللي مجاوش

فضيحة تزوير وثائق للحصول على “فيزا شنگن” ففاس.. غرفة الجنايات الاستئنافية استدعات المتهمين اللي مجاوش

عمـر المزيـن – كود//

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الأربعاء، تأخير محاكمة أفراد عصابة يتابعون بتهم جنائية ثقيلة على خلفية اتهامهم بتزوير وثائق لتنظيم وتسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية.

ووفق ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة قررت برئاسة القاضي محمد بن معاشو، تأخير الملف إلى جلسة 12/10/2022، من أجل استدعاء المتهمين والدفاع المتخلفين.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قررت قررت مؤاخذة المتهمين “عبد الله.س” و”إدريس.ت” من أجل المشاركة في تنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني دون ضرفي الاعتياد وبمقابل في إطار عصابة، مع إضافة المشاركة في تزوير وثائق عرفية وتجارية وبنكية واستعمالها للمتهم “إدريس.ت”.

وعاقبت الغرفة المذكورة كل واحد منهما بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف وغرامة نافذة قدرها عشرة آلاف درهم، مع تحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، وبراءتهما من باقي التهم.

كما قررت غرفة الجنايات الابتدائية برئاسة القاضي محمد لحية عدم مؤاخذة باقي المتهمين مما نسب إليهم من الأفعال، وإرجاع مبالغ الكفالة للمتهم “عبد الله.س” بعد خصم الغرامة والصائر. وإرجاع باقي الكفالات للمتهمين المبرئين.

وتفجرت هذه القضية بعدما تقدمت القنصلية العامة الفرنسية بفاس بشكاية للوكيل العام للملك بفاس عن طريق دفاعها، قبل أن يسطر للمتهمين تهم مختلفة، ويتقرر لاحقا متابعتهم طبقا للقانون أمام غرفة الجنايات المكلفة بجرائم المالية.

وكان المتهمون قد توبعوا في القضية من أجل “جناية المشاركة في تنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية وبمقابل في إطار عصابة واتفاق والتزوير في وثائق إدارية وعرفية وتجارية وبنكية واستعمالها”.

كما وجهت لهم “جناية المشاركة في تنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية و بمقابل في إطار عصابة واتفاق والتزوير في محررات بنكية واستعمالها، جناية المشاركة في تنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية وبمقابل في إطار عصابة و التزوير في محررات بنكية واستعمالها والنصب”.

موضوعات أخرى

01/10/2022 14:00

من بعد الروينة ديال البارح.. ناس البولفار: كنعتاذرو من كلشي والحب ديال الموسيقى والايمان ديالنا بالشباب ماكاينش لي غادي يزعزعو