الرئيسية > آش واقع > فضيحة تزوير شواهد طبية للمصابين بـ”كورونا”.. ها بشحال تحكم على الطبيبة وراجلها ومتهمين آخرين
09/02/2021 13:20 آش واقع

فضيحة تزوير شواهد طبية للمصابين بـ”كورونا”.. ها بشحال تحكم على الطبيبة وراجلها ومتهمين آخرين

فضيحة تزوير شواهد طبية للمصابين بـ”كورونا”.. ها بشحال تحكم على الطبيبة وراجلها ومتهمين آخرين

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أسدلت المحكمة الابتدائية بمدينة سيدي قاسم، أمس الإثنين، الستار على القضية التي يتابع فيها 4 أشخاص، من بينهما مالكة مختبر للتحليلات الطبية وزوجها متهمين بتزوير شواهد طبية للمصابين بـ”كورونا”.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن الطبيبة مالكة المختبر المذكور حكم عليها بالسجن النافذ لمدة 3 أشهر، مقابل 4 أشهر لكل من زوجها الطبيب وتقني توبع في نفس الملف، وأدائهما غرامة مالية نافذة قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما، فيما برأت تقنية من جميع التهم المنسوبة إليها.

وتوبع المتهمون من أجل “التزوير في الشهادات واستعماله وصنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة باستعمال صفة حددت السلطة شروط اكتسابها دون أن تستوفي الشروط اللازمة لتلك الصفة خرق حالة الطوارئ الصحية”.

وكانت مصالح الأمن بسيدي قاسم قد أوقفت شخصين أحدهما تقني، والثاني زوج مالكة مختبر للتحليلات الطبية، في حالة تلبس بالتلاعب في نتائج الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن المتهمين كانا يقدمان شهادات التحاليل لفائدة أشخاص لم يخضعوا نهائيا لاختبارات للكشف، وذلك مقابل مبلغ مالي محدد في 600 درهم للشخص الواحد.

موضوعات أخرى

28/02/2021 20:30

القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.. البام والبي جي دي أكثر المتضررين.. ومصدر لـ”كود”: لائحة رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب تاهي غاتخسر مقاعد برلمانية بسبب القاسم الجديد