الرئيسية > آش واقع > فضيحة.. الشوباني: إقبار اتفاقية مع الصين لتجهيز مستشفى زاكورة بـ5 ملايير بسبب مشكل بين وزيري الصحة والخارجية
14/10/2020 11:00 آش واقع

فضيحة.. الشوباني: إقبار اتفاقية مع الصين لتجهيز مستشفى زاكورة بـ5 ملايير بسبب مشكل بين وزيري الصحة والخارجية

فضيحة.. الشوباني: إقبار اتفاقية مع الصين لتجهيز مستشفى زاكورة بـ5 ملايير بسبب مشكل بين وزيري الصحة والخارجية

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

فجر الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، فضائح من العيار الثقيل في وجه وزارة الصحة، حيث أفاد أن اتفاقية تجهيز مستشفى زاكورة بجميع الوسائل اللوجستيكية والتقنية بدعم صيني، أقبرت بسبب مشكل بين وزير الصحة ووزير الخارجية.

وأوضح الشوباني، خلال دورة أكتوبر لمجلس جهة درعة تافيلالت المنعقدة اليوم 14 أكتوبر اليوم، أن المستشفى الصيني بزكورة خصصت له 5 ملايير دعم في إطار الصداقة المغربية الصينية

وتابع الشوباني :”دارت جميع المراحل على مستوى مجلس جهة درعة تافيلالت، وجاو الصينيين واستقبلهم عامل زاكورة وكيفاش يبنيو ويجهزو ولكن وقع مشكل بين وزير الصحة ووزير الخارجية”.

بل أكثر من ذكر فجر الشوباني فضيحة أخرى متعلقة بإقبار اتفاقية تأهيل 5 مختبرات طبية ، بالقول  :”بقيت الاتفاقية مجمدة بوزارة الصحة للآسف”.

وأوضح المتحدث :”اجتمعنا باش يتم تأهيل المختبرات الطبية قبل زمن كورونا  ورصدنا الاعتمادات ديالنا وبقيت اتفاقية مجمدة في وزارة الصحة”، مضيفا “أطلب رسميا من جميع البرلمانيين أن يطرحوا أسئلة على الحكومة بهذا الخصوص”.

موضوعات أخرى