الرئيسية > آش واقع > فضيحة التلاعب باللوائح الانتخابية المهنية بقيادة اولاد فارس تهز المشهد السياسي بالمنطقة
14/07/2021 06:20 آش واقع

فضيحة التلاعب باللوائح الانتخابية المهنية بقيادة اولاد فارس تهز المشهد السياسي بالمنطقة

فضيحة التلاعب باللوائح الانتخابية المهنية بقيادة اولاد فارس تهز المشهد السياسي بالمنطقة

مصطفى المزابي -كود سطات //

استغرب احد الفلاحين المنحدر من قيادة اولاد فارس دائر ابن احمد الجنوبية ما وصفوه ب”فضيحة تزوير ” في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية صنف الفلاحة ، حيث تفاجئ امس الثلاثاء بعون سلطة وهو يبلغ باشعار بمكان التصويت الخاص بانتخابات اعضاء الغرفة الفلاحية ، مضيفا انه بعد اطلاع على اللوائح لم يجد اسمه الامر الذي يطرح العديد من علامات استفهام كبرى في عملية التلاعب في اللوائح الانتخابية بمقر السلطة المحلية بقيادة اولاد فارس .

وكان الفلاح تقدم بتسجيل باللوائح الانتخابية الخاصة بهذا الشان بمقر قيادة اولاد فارس ،من اجل التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرفة المهنية وادلى لسلطة المحلية شهادة ادارية ثبت ممارسته لمهنة الفلاحة مسلمة من السلطة المحلية، بالاضافة الى رسوم عقارية لارض فلاحية ،حيث تم رفض طلبه بحجة عدم توفره على الشروط ،ليتم بعدها والتوجه الى القضاء لانصافه رغم توفره على جميع الشروط الخاصة في التقيد في اللوائح .

وقالت مصادر “كود ” ، ان احد المحسوب على حزب الاصالة والمعاصرة ، استغل منصبه كرئيس جماعة وضغط على اعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة اللوائح ،بحيث قررت هذه الاخيرة رفض طلب تسجيل هذا المواطن ،الذي طالب من عامل الاقليم التدخل ووقف هذه المهزلة والتلاعب في اللوائح وحرمان المواطنين من ممارسة حقهم الدستوري .

موضوعات أخرى

02/08/2021 22:00

هرطقات الفايد ممكن تقتل الناس. وصا اللي مراض بكوفيد يديرو السبور.. وجمعية أمراض القلب: هذشي ممكن يقتل فالبلاصة بسباب التهاب عضلة القلب.. وطبيب: هذا مشعوذ وخاص الرجوع لأهل الاختصاص

02/08/2021 21:00

من بعد ذهبية 3000 متر موانع.. سيدنا للبطل سفيان البقالي: براڤو لهاد التتويج الكبير اللي بيه هزيتي الدرابو ديال لبلاد فهاد التظاهرة الدولية