الرئيسية > آش واقع > فضيحة اغتصاب معتقل سابق بكراطة.. خاص: استدعاء 7 موظفين للاستماع إليهم من قبل الجوندارم ديال مولاي يعقوب
05/12/2019 15:52 آش واقع

فضيحة اغتصاب معتقل سابق بكراطة.. خاص: استدعاء 7 موظفين للاستماع إليهم من قبل الجوندارم ديال مولاي يعقوب

فضيحة اغتصاب معتقل سابق بكراطة.. خاص: استدعاء 7 موظفين للاستماع إليهم من قبل الجوندارم ديال مولاي يعقوب

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن المركز القضائي للدرك الملكي مولاي يعقوب، وجّه اليوم الخميس، استدعاءات لسبعة موظفين بالسّجن المحلي “راس الما” ضواحي مدينة فاس، للاستماع إليهم في محاضر قانونية، على خلفية اتهامهم باغتصاب معتقل سابق باستعمال “كراطة”.

وجاءت هذه التطورات، حسب مصادر “كود”، بعدما قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، بتاريخ 26 نونبر الماضي، إرجاع مسطرة تتضمن اتهامات خطيرة منسوبة لهاد الموظفين، إلى المركز القضائي للدرك الملكي بمولاي يعقوب، بعدما تقرر حفظ هاد القضية إلى حين ظهور عناصر جديدة في الملف.

وينتظر حسب مصادر “كود” أن تستمع بدءا من يوم غد الجمعة عناصر الدرك الملكي، إلى الموظفين الموجهة إليهم اتهامات جنائية خطيرة، في انتظار الانتهاء من الأبحاث التمهيدية معهم بتعليمات من الوكيل العام بفاس، واتخاذ المتعين قانونا من قبل النيابة العامة المختصة.

وكان أحد المعتقلين السابقيين قد اتهم في شكايات عديدة موظفين بسجن “راس الما” بتعريضه للاغتصاب باستعمال “عصا”، وذلك أثناء تواجده في السجن، حيث قضى عقوبات سالبة للحرية.

موضوعات أخرى