الرئيسية > آش واقع > فضيحة اغتصاب قاصر كيعاني من إعاقة وتهديد باه فجّر غضب حقوقي فمراكش والـ”AMDH” كتطالب الوكيل العام يتدخل
29/06/2020 13:50 آش واقع

فضيحة اغتصاب قاصر كيعاني من إعاقة وتهديد باه فجّر غضب حقوقي فمراكش والـ”AMDH” كتطالب الوكيل العام يتدخل

فضيحة اغتصاب قاصر كيعاني من إعاقة وتهديد باه فجّر غضب حقوقي فمراكش والـ”AMDH” كتطالب الوكيل العام يتدخل

عمر المزيـن – كود//

فجرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فضيحة اغتصاب قاصر في وضعية إعاقة “ثلاثي صبغي”، تعرض للاغتصاب مرات متكررة من شخصين أحدهما أربعيني، حيث تم ضبطه في حالة تلبس مما دفع بأخيه للإتصال بالدرك الملكي ليتم اعتقاله ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية وإخضاعه للبحث تحت إشراف النيابة العامة.

واعتبرت الجمعية أن الاغتصاب من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وجريمة يعاقب عليها القانون الجنائي وفي حالة العجز او الاعاقة تكون الجريمة ابشع والانتهاك افضع، مؤكدة على  مطلبها القاضي بالتنصيص في القانون الجنائي على جريمة البيدوفيليا، مع تشديد في العقوبات في ما يتعلق بقضايا بالاغتصاب والاستغلال الجنسي للقاصرين.

وجددت الجمعية، حسب بلاغ لها، توصلت به “كود”، تشبثها بوضع حد للإفلات من العقاب في جرائم اغتصاب القصر، وكل قضايا الاغتصاب والاتجار في البشر والبيدوفيليا، ووضع حد للأحكام المخففة وإقرار قواعد عادلة ومنصفة للضحايا والمجتمع.

ودعت الوكيل العام بمراكش باتخاذ كل الإجراءات والتدابير القانونية ، لاعادة فتح تحقيق حول مزاعم الأسرة حول ما تتعرض له من طرف أحد أفراد أسرة المشتكى من تهديد  بالمس في السلامة البدنية والتوعد بحرقهم ،وهذا ما يعد انتهاكات أخرى تنضاف للأفعال المذكورة.

موضوعات أخرى

07/07/2020 10:30

تعيينات السفراء: شكون انت اهم من واش فيدك. كيفاش كرس بوريطة كراهيتو للمرا واللي عندو باه فالعرس وصحاب نعام سيدي ناصر وضرب صحاب “اللا” وانتاقم منهم

07/07/2020 10:00

تقرير أمنستي نوض قربالة بمجلس جهة سوس..ماء العينين: إدانة أمنستي فالمجلس خرق للقانون وتم ارهابي بـ”واش نتي ضد الدولة”