الرئيسية > آش واقع > فضيحة أخرى لـ”عبيابة”.. بنشمسي لـ”كود”: هاد المسؤول خصو يمشي يراجع الاتفاقيات الدولية والتعبير بطريقة سلمية ماشي جناية – فيديو
09/01/2020 18:30 آش واقع

فضيحة أخرى لـ”عبيابة”.. بنشمسي لـ”كود”: هاد المسؤول خصو يمشي يراجع الاتفاقيات الدولية والتعبير بطريقة سلمية ماشي جناية – فيديو

فضيحة أخرى لـ”عبيابة”.. بنشمسي لـ”كود”: هاد المسؤول خصو يمشي يراجع الاتفاقيات الدولية والتعبير بطريقة سلمية ماشي جناية – فيديو

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

نبه أحمد رضا بنشمسي، مسؤول بمنظمة “هيومن رايتس ووش”، إلى خطورة التراجعات التي تمس حرية التعبير في المغرب، موضحا في تصريح لـ”كود” :”وتيرة التضييق على حرية التعبير ارتفعت”.

وأضاف بنشمسي لـ”كود” :”أي شخص يعبر عن رأي ناقد للسلطات وللدولة فهو في خطر الاعتقال سواء كان راشد أو غير راشد”، مردفا :”هذا ما وقع للتلميذ لي خرج كلمات أغنية عاش الشعب ونشرها ف تدوينة”.

وعلق المتحدث على اعتقال التلميذ حمزة بسبب تدوينة في الفايسبوك، بالقول :”اللهم إن هذا المنكر”.

بنشمسي يرد على عبيابة عبر "كود": سير قرا الاتفاقيات الدولية لي صادق عليها المغرب عاد تميز بين حرية التعبير والجناية

Publiée par GOUD sur Jeudi 9 janvier 2020

وبخصوص ما صرح به حسن عبايبة الناطق الرسمي باسم الحكومة، عندما قال بأن “هناك فرق بين حرية التعبير والجناية” في إشارة إلى أن المتابعين بسبب الفايسبوك ارتكبوا جنايا ولا يدخل فعلهم ضمن حرية التعبير، (بهذا الخصوص) أوضح بنشمسي :”التعبير بطريقة سلمية ماشي جناية”.

وأضاف الحقوقي المغرب لـ”كود” :”الى كان ممثل الحكومة كيقول بلي هادي جناية خصو يراجع الاتفاقيات لي صادق عليها المغرب خصوصا العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية منذ 1979 التي تكفل حرية التعبير كحق لكل المغاربة”.

موضوعات أخرى

19/01/2020 12:00

قضية ليلى دليل على أن المرا عايشة الحكَرة فبلادنا.. القانون ماعمرو نصفها ولازم نطالبو بإلغاء تجريم أي شكل من أشكال الحريات الفردية..