الرئيسية > آش واقع > فضحية تهريب غالي.. المدعي العام بالمحكمة الوطنية رفض تسليم البوليساريو تقارير سرية عن المغرب
24/06/2022 20:30 آش واقع

فضحية تهريب غالي.. المدعي العام بالمحكمة الوطنية رفض تسليم البوليساريو تقارير سرية عن المغرب

فضحية تهريب غالي.. المدعي العام بالمحكمة الوطنية رفض تسليم البوليساريو تقارير سرية عن المغرب

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

قالت جريدة “لاراثون”، أن مكتب المدعي العام بالمحكمة الوطنية رفض تسليم البوليساريو نسخة من التقارير السرية ديال مركز المخابرات الوطني حول المغرب وإبراهيم غالي، بعد ما وجه دفاع غالي ف 8 جوان، التماس نشر محتوى هاذ الوثائق باش يتبرأ من تهم الاعتقال غير القانوني والتعذيب وارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأضافت “لاراثون”، أن محكمة التحقيق رقم 5 المسؤولة عبرات عن رأيها ف هاذ القضية واعتبرات أن هاذ “الأدلة المفترضة” معندهاش صلة بالقضية. وكانت  صحيفة “بوبليكو”، نشرات خبر ان دفاع زعيم جبهة البوليساريو طلب من المحكمة المكلفة بالبت في قضية تعذيب الناشط الصحراوي، فاضل بريكة، بالاستعانة بتقريرين لجهاز الاستخبارات الإسبانية يزعمان أن المخابرات المغربية وراء تحريك دعوى قضائية يُتابع فيها إبراهيم غالي بتهم الاعتقال والتعذيب.

وحسب “لاراثون”، سيتعين على القاضي المكلف بالقضية باش يقرر واش غادي يتعمد على قرار المدعي العام أو غادي يعارضو ويطلب اعتماد التقارير الاستخباراتية، التي تشكك في رواية الناشط الصحراوي، فاضل بريكا. ووفقا لما ذكرته صحيفة “بوبليكو”، هاذ التقارير مؤرخة ف ماي ويونيو 2021، كتقول أن “أجهزة الاستخبارات المغربية فعلت استراتيجية مزدوجة “قضائية وإعلامية” لـ”مضايقة” غالي من أجل “إعاقة حركته” وكذلك خلق تأييد لدى الرأي العام الإسباني في القضايا المرفوعة ضده.

وتشير تقارير الاستخبارات الإسبانية إلى أن بريكا قام “على الأرجح” بهذه الرحلة إلى تندوف “بناء على تعليمات من المغرب لاستفزاز قيادة البوليساريو وإجبارها على اعتقاله”.

https://www.larazon.es/espana/20220622/cjyxdtspsjb73ozyw5u5gl3prm.html

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية