الرئيسية > آش واقع > فضايح عبيابة.. تعيين “مشبوه” لطارق أتلاتي مديرا للمعهد الملكي لتكوين الأطر نوض قربالة
21/01/2020 13:30 آش واقع

فضايح عبيابة.. تعيين “مشبوه” لطارق أتلاتي مديرا للمعهد الملكي لتكوين الأطر نوض قربالة

فضايح عبيابة.. تعيين “مشبوه” لطارق أتلاتي مديرا للمعهد الملكي لتكوين الأطر نوض قربالة

كود الرباط//

كشفت مصادر داخل وزارة الثقافة والشباب والرياضة، أن “الحسن عبيابة لا يزال يواصل العبث في تدبير هذا القطاع الحكومي، فبعد فتحه لمعركة في قطاع الثقافة، مع نقابة الممثلين المسرحيين، الوزير عبيابة يخرق القانون في قطاع الشباب والرياضية، بتعيينه غير القانوني لطارق أتلاتي في منصب مدير بالنيابة في المعهد الملكي لتكوين الأطر.

وحسب مصادر “كود” فإن طارق أتلاتي كان يشتغل أستاذا جامعيا ومتخصص في العلوم السياسية، لا يمارس حاليا الدرس الجامعي، ويرأس كذلك المركز المغربي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية.

ولم يفتح بعد الوزير عبيابة، منصب مدير المعهد الملكي لتكوين الأطر، للتباري العمومي وفق القانون المغربي، بالرغم من مرور شهرين اثنين، لتعيينه لطارق أتلاتي بالنيابة كمدير عام.

وحسب مصادر “كود” فإن :”طارق أتلاتي موظف في وزارة التعليم العالي، ولم يجري إلحاقه وفق المساطر القانونية، لا بديوانه ولا بقطاع الشباب والرياضة الحكومي”.

وبعد شهرين اثنين من إدارة طارق أتلاتي للمعهد الملكي لتكوين الأطر، تسود حالة من الإحباط وسط الأطر المغربية في هذه المؤسسة الفريدة من نوعها مغربيا، لأنها تمثل الدبلوماسية الرياضية المغربية، على المستوى العالمي.

كما أن اطر المعهد الملكي لتكوين الأطر ضاقوا ذرعا بأسلوب التضييق، والنبش في الملفات، وإفشاء الأسرار المهنية، للمدير بالنيابة طارق أتلاتي.

ويستعد أطر المعهد الملكي لتكوين الأطر، للدخول في احتجاجات أمام مقر وزارة الشباب والرياضة.

ومن المنتظر أن يعلن أطر المعهد الملكي لتكوين الأطر عن موعد عقد ندوة صحافية لإطلاع الرأي العام حول ما يعيشونه من جحيم طوال شهرين، جراء إدارة مؤسستهم من طارق أتلاتي.

موضوعات أخرى

12/08/2020 11:30

أخنوش دار اعادة تنظيم الصيد البحري بمشروع قانون: عقوبات كتسنا المخالفين صحاب السفن فيها الحبس وها كيفاش الصيد فالمنطقة الخالصة