الرئيسية > آش واقع > فضايح التعمير خرجات على قايد “ولاد الطيب” وها فين صيفطاتو الداخلية هو والباشا
17/08/2022 16:20 آش واقع

فضايح التعمير خرجات على قايد “ولاد الطيب” وها فين صيفطاتو الداخلية هو والباشا

فضايح التعمير خرجات على قايد “ولاد الطيب” وها فين صيفطاتو الداخلية هو والباشا

عمر المزين – كود //

طيحات التحقيقات اللي كانت دارتها المفتشية العامة للإدارة الترابية، في أكثر من مناسبة، حول الانتشار المهول لظاهرة البناء العشوائي بمختلف دواوير الجماعة القروية، (طيحات) عادل السرغيني قائد “أحواز فاس”.

وقالت مصادر “كَود” أن رجل السلطة المذكورة طيروه من بلاصتو، وصيفطاتو الداخلية إلى قيادة “البحارة ولاد عياد”، التي تضم عدد من الدواوير ضواحي مدينة القنيطرة، مشيرة إلى أن الباشا ديال “أحواز فاس” حتى هو طار من بلاصتو، ومشا لمنطقة فتمارة.

وكان قائد “ولاد الطيب” (أحواز فاس) قد تقدم بطلب إلى وزير الداخلية عن طريق عامل عمالة فاس لتنقيله إلى إحدى المدن بمبررات عائلية، لكن الداخلية تركت الملف عالقا إلى حين بروز النتائج النهائية للتحقيقات التي فجرت فضائح غير مسبوقة في منح التراخيص ومراقبة مخالفات البناء.

هاد لفضايح تسبب في تفكيك ما يعرف بـ”شبكة إمبراطورية الفايق”، التي يتابع فيها حاليا النائب البرلماني رشيد الفايق باعتبره رئيسا للجماعة وشقيقه جواد الفايق وعدد المسؤولين أمام غرفة الجنايات الابتدائية بفاس، إذ يتابعون بتهم جنائية ثقيلة.

موضوعات أخرى

25/09/2022 20:30

رئيس وأعضاء البرلمان الإفريقي مشاو لميناء طنجة: حنا منبهرون بالبنيات التحتية العصرية والتكنولوجيا لي عرفها المغرب – تصاور