الرئيسية > آش واقع > فضايح “البرنامج الاستعجالي”.. الوكيل العام ففاس: تم تبديد 12 مليون درهم فظرف عام ونص والمتهمون دارو صفقات لتوريد لوازم مصلاحاش
27/02/2024 20:03 آش واقع

فضايح “البرنامج الاستعجالي”.. الوكيل العام ففاس: تم تبديد 12 مليون درهم فظرف عام ونص والمتهمون دارو صفقات لتوريد لوازم مصلاحاش

فضايح “البرنامج الاستعجالي”.. الوكيل العام ففاس: تم تبديد 12 مليون درهم فظرف عام ونص والمتهمون دارو صفقات لتوريد لوازم مصلاحاش

عمـر المزيـن – كود//

شرعت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء اليوم الثلاثاء، في الاستماع إلى مرافعات هيئة دفاع المتهمين في قضية ما يعرف بـ”فضائح البرنامج الاستعجالي” الذي كلف الدولة 44 مليار درهم.

ورافع ممثل المنيابة العامة، عبد العزيز بولاكطة النائب اول للوكيل العام للملك، أمام الغرفة المذكورة برئاسة المستشار محمد لحية، وأكد أن المتهمين المتابعين في هذه القضية بددوا 12 مليون درهم في ظرف سنة ونصف.

وسجل المسؤول القضائي، خلال مرافعته، أن المسؤولين السابقين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان (سابقا) عقدوا صفقات تتعلق بتوريد لوازمد مدرسية دون احترام المساطر القانونية المتعلقة بالصفقات العمومية.

بوكلاطة أيضا أمام المحكمة أن المتهمين قاموا بعقد صفقات لشراء لوازم مدرسية غير صالحة، ملتمسا من المحكمة إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة.

ويتابع المتهمون من قبل قاضي التحقيق المكلف بالبث في جرائم المالية، من بينهم مديري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بـ”جناية اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات رسمية وإدارية واستعمالها”.

وجاءت إحالة المتهمين على الغرفة المذكورة بعدما قرر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى محمد طويلب متابعتهم بالمنسوب إليهم، وتقديم الوكيل العام للملك مستنتجاته النهائية الرامية إلى متابعتهم أمام غرفة الجنايات الابتدائية والشروع في محاكمتهم طبقا للقانون.

موضوعات أخرى

22/04/2024 07:00

قاضي التحقيق بابتدائية سطات هبط موظف سجن عين علي مومن الحبس وها التهم للي توجهات ليه