الرئيسية > آش واقع > فشل كبير لندوة البوليساريو فتوليدو.. ندوات غابو عليها حتى وفد نظام العسكر
02/12/2023 15:30 آش واقع

فشل كبير لندوة البوليساريو فتوليدو.. ندوات غابو عليها حتى وفد نظام العسكر

فشل كبير لندوة البوليساريو فتوليدو.. ندوات غابو عليها حتى وفد نظام العسكر

الوالي الزاز -كود- العيون///
[email protected]

بصمت حبهة البوليساريو في اليوم الثاني من ندوة التنسيقية الأوروبية الداعمة لها المنعقدة في نسختها 47 بمدينة توليدو على فشل ذريع من خلال الغياب الواضح لشخصيات سياسية ذات وزن عن الندوة، أو غياب المشاركين عن حضور الندوات المقامة.

وبدت مؤشرات الفشل التنظيمي الذريع للندوة من خلال الحضور، حيث إضطر نظام العسكر الجزائري إلى إرسال وفد يضم أكثر من ثلاثين برلمانيا للتمويه على قلة الحضور، بالإضافة لتسحيل غياب حزب العمال الإشتراكي الإسباني والحزب الشعبي الإسباني المعارض لحكومة بيدرو سانشيث، مع إكتفاء إئتلاف “سومار” ببعث المنحدرة من مخيمات تندوف، تسلم سيدي، وبرلماني آخر، فيما غابت التمثيليات الدبلوماسية المعتمدة بإسبانيا عن الحضور.

ولم يحضر من أعضاء التمثيليات او السلك الدبلوماسي المعتمد في مدريد إلا القلة القليلة ولعل أكثر الغائبين هم أعضاء السلك الدبلوماسي الذين تدعم بلدانهم جبهة البوليساريو، حيث إكتفت كل من بوليفيا وجنوب افريقيا دون غيرهم ببعث موظفين عاديين للندوة، وحضور وزير خارجية سابق للبيرو.

وإنعكس الفشل الذريع للبوليساريو من خلال الندوات المنظمة تلك المخصصة لتدارس تعزيز وجود نزاع الصحراء إنطلاقا من زاوية معالجة تابعة للبوليساريو بالمشهد السياسي والإعلامي الأوروبي، بالإضافة لموضوع حقوق الإنسان والترويج لسوداويته على مستوى الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا موضوع الإعلام من خلال عقد ورشات للإتفاق على تعزيز حضور جبهة البوليساريو في الإعلام الأوروبي، وموضوع الموارد الطبيعية وبحث أساليب الضغط لثني الشركات الدولية عن الإستثمار في الصحراء، إذ شهدت الندوات حضورا ضعيفا جدا للموالين للبوليساريو، وتقتصر ذلك الخضور على مجموعات تعد على رؤوس الأصابع في كل ندوة، كما عرفت غيابا شبه كلي لوفد نظام العسكر.

موضوعات أخرى

04/03/2024 20:04

إحالة رئيس جماعة “سيدي داود” وجوج من نوابه على قاضي التحقيق بسبب اختلاس وتبديد فلوس عمومية والارتشاء: ها شنو تقرر فحقهم

04/03/2024 20:00

مجلس حقوق الإنسان فجنيف.. نظام العسكر كرّس للعالم حقدو على المغرب وكلمة سفيرو أغلبها على الصحرا ومغالطات على حقوق الإنسان

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد