الرئيسية > آش واقع > فشل البيجيدي فالداخلة دفع برلمانية بالحزب للتطاول على الأحرار قدام الوفد الحكومي
21/07/2019 18:30 آش واقع

فشل البيجيدي فالداخلة دفع برلمانية بالحزب للتطاول على الأحرار قدام الوفد الحكومي

فشل البيجيدي فالداخلة دفع برلمانية بالحزب للتطاول على الأحرار قدام الوفد الحكومي

كود الداخلة //

الكاتبة الجهوية ديال حزب العدالة و التنمية، فجهة الداخلة لقات فرصة فاللقاء لي كان قدام الوفد الحكومي لي جا لتقييم مشاريع النموذج التنموي الجديد بجهة وادي الذهب، وبغات تهاجم حزب التجمع الوطني للأحرار وتمشي على خطى إخوانها في نفث البؤس في المشهد السياسي بالجهة.

البرلمانية البيجيدية، ركزات فمداخلتها غير على الانتقاد، وكلشي بانلو على أنها موجهة السهام اديالها لقيادة حزب الحمامة من خلال قطاع الصيد البحري، و هو القطاع الذي لي عرف نجاحات هامة من مختلف النواحي بدءا بالتغطية الصحية لجميع المهنيين، وصولا إلى توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الأوربي .

الكل يعرف ان من بين القطاعات الحيوية والناجحة بالجهة هو قطاع الصيد البحري واللي كان المسؤول الاول على القطاع نجح في اقناع الاوربيين بتجديد الاتفاق وتسجيل هزيمة مدوية بالبرلمان الاوربي للوبي الجزائري الداعم البوليساريو  وتكريس الوحدة الترابية للمملكة بضمه للاقاليم الجنوبية، اقتناع النواب الاوربيين كان بعد زيارة الداخلة العيون والاطلاع على التدبير الجيد لقطاع الصيد البحري والفلاحي،  بوليميك خاوي ويأتي في إطار التحضير لقيامة 2021 واللي حزب المصباح كيشوف فحليفو فالاغلبية الحكومية تهديدا لمقاعده البرلمانية …

ولكن السؤال المطروح، فمداخلة السيدة النائبة المحترمة هو علاش مابانلها غير قطاع الصيد البحري اللي كيسهر عليه حزب التجمع الوطني للأحرار وخلات القطاعات الأخرى اللي كيشرفوا عليها إخوانها واش هاد شي تجسيدا لمقولة انصر أخاك ظالماأو مظلوما.

هذا وحسب مصادر محلية من الداخلة، فإنه كان من الأجدر بالقيادية البيجيدية، أن تتحدث وتناقش مشاكل قطاع التجهيز و النقل و الماء وقطاع الصحة بالجهة، باش ماتبانش بلي عندها نواية خبيثة ضد جهات معينة ولكن كلشي عاق بيها، وأيضا إرضاء التحالف الهجين دار خدمتو.

موضوعات أخرى

21/08/2019 16:00

علاش المغاربة كايفضلو يدوزو الكونجي برا؟ ماشي غير حيت كايقلبو على سيرفيس مزيان ! راه الناس عندها جوع كبير للحرية ! بعيدا عن العقلية البوزبالية المتزمتة لي كاتحارب السعادة و الجمال!

21/08/2019 13:00

بسباب لمجرد. ابتسام لشگر ماخلاتش فسميرة سعيد: من بعد ليلى حديوي ها مرا اخرى مشاركة بدون عقد فثقافة الاغتصاب والعنف الذكوري