الرئيسية > آش واقع > فشلات فالضغط على مجلس الأمن. البوليساريو : ما متفائلينش بقرار مجلس الأمن وما فيه حتى جديد
26/10/2020 09:30 آش واقع

فشلات فالضغط على مجلس الأمن. البوليساريو : ما متفائلينش بقرار مجلس الأمن وما فيه حتى جديد

فشلات فالضغط على مجلس الأمن. البوليساريو : ما متفائلينش بقرار مجلس الأمن وما فيه حتى جديد

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

قال ممثل جبهة البوليساريو في نيويورك، سيدي محمد عمار، في تصريحات صحافية لوكالة الأنباء الجزائرية، أن جبهة البوليساريو غير متفائلة بقرار مجلس الأمن الدولي المقبل، الذي سيتم إعتماده يوم الأربعاء.

وأورد سيدي محمد عمار في معرض حديثه تعقيبا على القرار المقبل، أن الدلائل لا تشير لوجود أي مستجد كان سواء من حيث الشكل أو المضمون، مؤكدا أن جبهة البوليساريو لا تتوقع الكثير منه سوى تجديد الولاية الإنتدابية ل “المينورسو” في الصحراء لمدة سنة وكاملة وإلى غاية أكتوبر 2021.

وأورد مسؤول جبهة البوليساريو، أن الملف سيبقى على حاله كما هو معتاد بشكل لا يخدم العملية السياسية، وهي التصريحات المحيلة على فشل إستراتيجيتها ما بعد قرار مجلس الأمن رقم 2494، عندما أقرت بإعادة النظر في مشاركتها بالعملية السياسية وتعاطيها مع الأمم المتحدة، وذلك سعيا للضغط على الأمم المتحدة ومجلس الامن لإتخاذ قرارات تراها أكثر حزما.

ومن المرتقب أن يجدد قرار مجلس الأمن المقبل الدولي حول الصحراء ولاية المينورسو لسنة كاملة، فضلا عن الدعوة لتعيين مبعوث أممي جديد لتلافي تعثر العملية السياسية، مع مطالبة الأطراف بالمشاركة فيها بإيجابية، ويتعلق الأمر هنا بالمغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

29/11/2020 10:00

بعدما دار الضحك فراسو.. الناصيري كيتبهدل من أمة الوداد عبر العالم الافتراضي.. بغا يغمق بصياغة مشروع الإنخراط ساعة ”دكدكو” الجمهور