الرئيسية > آش واقع > فزمن كورونا.. خضار لـ”كود” : الخضرة رخاصت بعدما قضات الدولة على السماسرية وها كيفاش كانوا كيغليوها
27/03/2020 21:30 آش واقع

فزمن كورونا.. خضار لـ”كود” : الخضرة رخاصت بعدما قضات الدولة على السماسرية وها كيفاش كانوا كيغليوها

فزمن كورونا.. خضار لـ”كود” : الخضرة رخاصت بعدما قضات الدولة على السماسرية وها كيفاش كانوا كيغليوها

كود المحمدية///

قال خضار بحي القصبة وسط المحمدية، في تصريح ل”كود”، أن أثمنة الخضر انخفضت بشكل كبير بعد تدخل الدولة، وأن أي خضار لا يزال رافعا الأثمنة فيجب عدم التعامل معه والتبليغ عنه.

وأضاف المصدر، أنه منذ بداية أزمة كورونا استغل السماسرية هذه الأزمة، وشرعوا في شراء جميع الخضر التي تصل لسوق الجملة، حيث يستهدف كل واحد منهم نوعا من الخضر ويشتري جميع الشاحنات الزافدة على السوق، ثم يرفع ثمنها بضعفين أو ثلاث أضعاف ويبيعها للخضارة الذين يجبرون على شراءها بالثمن الذي تباع به من طرفهم.

وزاد :” المنكر هو أن بعض هاد السماسرية كيبقى ليهم كاميو ديال بطاطا مكيبغيوش يطيحوا ليه الثمن وكيمشيو يلوحوه فالزبالة باش يبقى الثمن طالع”.

وأضاف مصدر كود، بأن السلطات تدخلت ومنعت بشكل صارم تواجد الشماسرية، ويسمح فقط للخضارة بشراء كميات صغيرة ومختلطة من الخضر، وذلك لمنع المضاربة، ما جعل أثمنة الخضر تنخفض بشكل كبير.

موضوعات أخرى

05/06/2020 08:00

المغرب خرج رابح من صداع استخدام الهيدروكسي كلوروكين فعلاج المصابين بكورنا.. 3 باحثين انسحبوا من دراسة “ذا لانسيت” لي فجرات جدل عالمي

05/06/2020 07:00

عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فمصر: غشاء البكارة ماكاينش.. والتخربيق اللي كيدار عليه فليلة العرس غير فلكلور جاي من الجهل وقلة العلم – فيديو