الرئيسية > آش واقع > فريق العمل المشترك الأفريقي الأممي : خاص تعيين خليفة لهورست كولر وباراكة من التوترات فالصحرا
21/10/2020 14:30 آش واقع

فريق العمل المشترك الأفريقي الأممي : خاص تعيين خليفة لهورست كولر وباراكة من التوترات فالصحرا

فريق العمل المشترك الأفريقي الأممي : خاص تعيين خليفة لهورست كولر وباراكة من التوترات فالصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أصدر فرق  العمل المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المعني بالسلام والأمن، بيانا في أعقاي اجتماعها التشاوري  التاسع عشر، المنعقد عن بُعد بتاريخ 16 أكتوبر 2020.

وضم الإجتماع -سبق لكود التطرق له في حينه- كل من مفوضة الأتحاد الأفريقي للشؤون السياسية ميناتا ساماتي و إسماعيل بن شرقي مفوض السلم والأمن بالإتحاد الأفريقي، ثم وكلاء الأمين العام روزماري ديكارلو (الشؤون السياسية وبناء السلام) ، وجان بيير لاكروا (عمليات السلام) ، وأتول خير (دعم العمليات) ، وهنا تيتيه ، الممثل الخاص للأمين العام لدى الاتحاد الأفريقي والأمين المساعد- الجنرال بينتو كيتا (أفريقيا)، فضلا عن مسؤولين آخرين.

 وقال بيان فريق العمل المشترك أن الإجتماع قد شهد إستعراض وضع الشراكة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي مع تحديثٍ حول تنفيذ الإطار المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لتعزيز الشراكة في السلام والأمن. 

وأضاق البيان أن الاجتماع ناقش المستجدات وسبل التعاون في دعم الإنتخابات في كوت ديفوار وغانا وغينيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في إثيوبيا وليبيا ومالي والصومال وجنوب السودان والسودان والصحراء الغربية.

وأعرب فريق العمل المشترك في بيانه عن تطلعه تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للصحراء الغربية، مؤكدا تشجيعه  الأطراف على الامتناع عن الأعمال التي تضر بالتوصل إلى حل سياسي للنزاع، مشيرا أنه ناقش ‘ النقص في الموارد للمساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين ولا سيما أثناء جائحة كوفيد -19″.

موضوعات أخرى

03/12/2020 07:00

أكاديمة الرباط فارضة على مترشحي التعاقد يجيبو الإجازة قبل ما يخرجو النتائج وفئة كبيرة ماعندهاش.. مسؤول بالأكاديمة لـ”كود”: غنلقاو حل للناس اللي توفقو وماخداوهاش بسبب كورونا