الرئيسية > آش واقع > فريق الأحرار فالبرلمان كيطالب الحكومة بدعم مطالب الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار
05/01/2022 21:20 آش واقع

فريق الأحرار فالبرلمان كيطالب الحكومة بدعم مطالب الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار

فريق الأحرار فالبرلمان كيطالب الحكومة بدعم مطالب الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار

عمر المزين – كود //

اليوم الأربعاء عقد فريق التجمع الوطني للأحرار في البرلمان، اجتماعا برئاسة محمد غيات رئيس الفريق، وبحضور النائبة ياسمين لمغور والنائب لحسن السعدي، مع ممثلي الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية يتقدمهم المصطفى الغزال رئيس الجمعية .

وطالب ممثلو أعضاء الجمعية بضرورة تدخل البرلمانيين لدى الحكومة من أجل فتح حوار معهم، واتخاذ إجراءات دعم لإنقاذهم من  هذه الحالة الخطيرة منذ بداية جائحة كورونا وتوقف نشاطهم نهائيا خاصة بعد إغلاق المغرب حدوده في وجه رحلات المسافرين الدولية منذ 29 نوفمبر ويستمر الإغلاق حتى 31 يناير، بسبب مخاوف من التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وأشار ممثلوا هذه الجمعية أمام الفريق التجمعي أن هذا الإغلاق تزامن مع إجازات نهاية العام التي تستقطب عادة السياح الأوروبيين  وغيرهم  إلى المملكة، ما عمق خسائر القطاع المتضرر أصلا منذ ظهور الجائحة.

وشدد  ممثلوا الجمعية كذلك على ضرورة فتح الحدود لكي يتمكن أصحاب هذه المهنة من العمل على شاكلة العديد من الدول مثل مصر أو تركيا والإمارات، مشيرين أيضا إلى المطالبة بتأجيل سداد الديون المتراكمة لدى الأبناك.

ووعد  رئيس الفريق أنه سيترافع لدى الحكومة من أجل المساهمة في تخفيف الأضرار عن هذه الفئة الهامة التي تؤمن آلاف وظائف الشغل المباشرة وغير المباشرة بالوطن مضيفا أن حزب التجمع الوطني للأحرار  يولي أهمية خاصة لقطاع السياحة، ومعتبرا أن الدفاع عن مصالح هيئة وكالات الأسفار ماديا واجتماعيا وحل مشاكلها الكبرى من صميم برنامجه.

موضوعات أخرى

20/01/2022 22:28

“الريزو” ديال تحويل العملات الرقمية والاختطاف والاحتجاز.. الفرقة الوطنية لقات فلوس صحيحة عاود تجاوزات 10 ملايين درهم