الرئيسية > آش واقع > فرنسا منعات أطباء مغاربة يشاركو فمؤتمر طب العيون ومبغاتش تعطيهم الفيزا.. الملف وصل لبوريطة وبرلمانية: فرنسا كتهين المغاربة
12/08/2022 10:30 آش واقع

فرنسا منعات أطباء مغاربة يشاركو فمؤتمر طب العيون ومبغاتش تعطيهم الفيزا.. الملف وصل لبوريطة وبرلمانية: فرنسا كتهين المغاربة

فرنسا منعات أطباء مغاربة يشاركو فمؤتمر طب العيون ومبغاتش تعطيهم الفيزا.. الملف وصل لبوريطة وبرلمانية: فرنسا كتهين المغاربة

كود الرباط //

كشفت البرلمانية فاطمة التامني، عن فيدالية اليسار، عن من أطباء مغاربة من المشاركة في مؤتمر طب العيون بفرنسا، من طرف المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب.

وأفادت البرلمانية في سؤالها الكتابي الموجه إلى وزير الخارجية ناصر بوريطة، حول استمرار المصالح القنصلية الفرنسية من إعطاء التأشيرة للأطباء المغاربة الذين تلقوا دعوة للمشاركة في هذا المؤتمر.

وأوضحت التامني،  أن قرار المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب برفض إعطاء الفيزا لأطباء مغاربة من حضور مؤتمر طب العيون بفرنسا، خلف لديهم استياءا كبيرا نظرا لعدم وجود أسباب منطقية للرفض.

وذكرت النائبة ذاتها أن المنع من التأشيرة معنيين به فئات أخرى من المغاربة من الفيزا دون مبرر معقول مع العلم أن القنصلية تستخلص واجبات التأشيرة.

و قالت البرلمانية التامني، بلي فرنسا غادية فاتجاه خفض منح الفيزا في المستقبل وهو منطق يلفه الكثير من الضبابية وعدم الوضوح.

المغاربة كيتعرضو لإهانة حسب البرلمانية، للي كشفات كذلك بلي كاين تعطال كبير في ملفات الطلبة المغاربة لي كيكملو قرايتهم فهاد البلد لي مزال كيشد الزگير مع المغرب.

موضوعات أخرى

25/09/2022 20:30

رئيس وأعضاء البرلمان الإفريقي مشاو لميناء طنجة: حنا منبهرون بالبنيات التحتية العصرية والتكنولوجيا لي عرفها المغرب – تصاور