الرئيسية > آش واقع > فرنسا ماكرون ما غادياش تعتارف بمغربية الصحرا. هدا موقف الخارجية ديالهم وها ردها على دعوة اخنوش
22/01/2023 10:00 آش واقع

فرنسا ماكرون ما غادياش تعتارف بمغربية الصحرا. هدا موقف الخارجية ديالهم وها ردها على دعوة اخنوش

فرنسا ماكرون ما غادياش تعتارف بمغربية الصحرا. هدا موقف الخارجية ديالهم وها ردها على دعوة اخنوش

كود هناء ابو علي ///

موقفنا من الصحراء هو دعم الحكم الذاتي واعتبارو اساس للمفاوضات بين الطرفين ولن نذهب الى حد الاعتراف بمغربية الصحراء. هذا هو موقف الدولة الفرنسية اللي عبر عليه البارح باتريس باولي السفير المكلف بالتواصل بالعربية في الخارجية الفرنسية فحوار مع “فرانس 24″.

فسؤال توجه ليه على مطالبة رئيس الحكومة عزيز اخنوش فحوار ف”لوبينيون” الفرنسية قبل ايام وقال فيه “خاص فرانسا تخرج من دور المراقف في قضية الصحرا”٬ قال باتريس باولي “المغرب كيعرف موقفنا” وزاد شرح هاد الشي “هاد الموقف اكداتو كارتين كولونا وزيرة خارجيتنا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زميلها ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي بالرباط٬ واكدات فيه ان “فرنسا قالت منذ البداية ان مبادرة الحكم الذاتي المغربية تشكل قاعدة جيدة ذات مصداقية في اتجاه حل متفق عليه”.

واضاف الديبلوماسي الفرنسي “هذا الموقف حاسم وتابث” مضيفا ان على الطرفين المعنيين =المغرب والبوليساريو= الرجوع الى استئناف المفاوضات حتى تصل الى حل عادل وواقعي”

واوضح المكلف بالتواصل باللغة العربية في الخارجية اكثر فرد على سؤال “واش غادية فرانسا تعترف بمغربية الصحرا” بالقول “الموقف الفرنسي هو الذي قدمته”. اي ما كاينش اعتراف بل كاين دعم لمبادرة الحكم الذاتي اللي قدمها المغرب كاساس للمفاوضات وصافي

بخصوص تحديد موعد زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للرباط٬ قال باولي “لا اعرف ذلك. لست متأكدا”

موضوعات أخرى

07/02/2023 11:09

المجلس الوطني لحقوق الإنسان: خاص تمنع زراعة المنتوجات الفلاحية للي كتستنزف الما.. وتوسيع تقنية تحلية المياه البحر لمواجهة الطوارئ المائية لي كتعيش بلادنا

07/02/2023 10:59

مدرب الهلال كيعترف بقوة الوداد وأن الماتش مع الحمرا كان صعيب وخايف يأثر على فريقو ضد فلامينكو

07/02/2023 10:00

“Navantia” الإسبانية بدات كتجهز فالفرقاطة المغربية بأحدث المعدات الرئيسية وتسليمها قريب

07/02/2023 09:25

سيدنا عطا وسام العرش من درجة قائد لعبد النباوي والداكي خدا وسام العرش من درجة ضابط