الرئيسية > آش واقع > فرنسا: كنرحبو بتمسك المغرب باتفاق وقف اطلاق النار وخاص اطلاق العملية السياسية
17/11/2020 18:45 آش واقع

فرنسا: كنرحبو بتمسك المغرب باتفاق وقف اطلاق النار وخاص اطلاق العملية السياسية

فرنسا: كنرحبو بتمسك المغرب باتفاق وقف اطلاق النار وخاص اطلاق العملية السياسية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أعربت فرنسا، اليوم الثلاثاء، على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية، عن ترحيبها بتمسك المغرب بوقف إطلاق النار، وذلك في أعقاب تدخل القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكركرات وتأمين حركة البضائع والأشخاص بالمنطقة العازلة، يوم الجمعة الماضي.

وأوردت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية، في إحاطة صحافية أن “فرنسا ترحب بتمسك المغرب بوقف إطلاق النار. حيث ينبغي الحفاظ عليه، كما يجب إعادة إطلاق العملية السياسية لنزاع الصحراء في إطار الأمم المتحدة”.

وأضافت المتحدثة أن فرنسا تتابع باهتمام كبير أحداث الكركرات”، مستحضرة موقفها السابق المتعلق بالتعبير عن قلقها من إغلاق المعبر والتذكير بضرورة حرية حركة البضائع والأشخاص في المنطقة بعد أخءها علما بالوقائع.

وشددت المتحدثة، أن بلادها أخذت علما بالإجراءات المتخذة من طرف المغرب، مردفة أن وزير أوروبا والشؤون الخارجية، جان إيف لودريان في تنسيق مستمر مع نظرائه في المنطقة في إحالة على ناصر بوريطة وصبري بوقادوم وإسماعيل ولد الشيخ أحمد.

موضوعات أخرى

28/11/2020 10:00

رواية جريئة كتخوض فالإسلام والقرآن وانتقدات كلشي نيشان… مولاتها لـ”كود”: مابقيتش قادرة مازال نسكت ومستعدة نموت باش صوتي يوصل.. وخاص نفتحو مجال للتأمل فالدين والمسلمات بان نحركو عقول النائمين