الرئيسية > آش واقع > فرنسا.. عشرات المغاربة مهددين بفقدان “لاكارط سيجور” بسباب التطرف
09/05/2021 17:30 آش واقع

فرنسا.. عشرات المغاربة مهددين بفقدان “لاكارط سيجور” بسباب التطرف

فرنسا.. عشرات المغاربة مهددين بفقدان “لاكارط سيجور” بسباب التطرف

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

فرنسا بدات في تطبيق اجراءات أكثر تشددا في ملف مكافحة التطرف والإٍرهاب. وقد أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان، أن الحكومة طلبات من المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية سحب إقامات اللجوء لـ147 شخصا لديهم توجهات مرتبطة بالتطرف، على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. هاذ الشي جا في مقابلة للوزير الفرنسي مع صحيفة “لوفيغارو”، الخميس الفايت.

وذكر دارمانان خلال لقائه صحيفة “لوفيغارو”، أن حوالي ألف أجنبي متواجد بشكل غير شرعي على الأراضي الفرنسية، يظهرون في التقارير المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وأكدت وزارة الداخلية الفرنسية، أنها “ركزت بشكل خاص على إسقاط الحماية عن أولئك الذين ارتكبوا أفعالا جديرة بالاستنكار، سواء كانت مرتبطة بالتطرف أو بالنظام العام”،  مؤكدة على ترحيل كل شخص يظهر في قائمة المراقبة الحكومية والتقارير المتعلقة بمكافحة الإرهاب. وتواجه إشكالية ترحيل المهاجرين المسجلين على القائمة  بعض الصعوبات على أرض الواقع، خاصة في حال رفض البلد الأصلي الاعتراف برعاياه المتهمين بالإرهاب خارج أراضيه، وبالتالي رفض استقبالهم.

وحددت الوزارة قائمة ضمت 231 شخصا تم وضعهم في مراكز الاحتجاز قبل ترحيلهم إلى بلادهم، لكنها أشارت أيضا إلى صعوبة تنفيذ عمليات الترحيل في ظل إجراءات إغلاق الحدود المرتبطة بجائحة كورونا.

ويبقى الرقم الأكبر الذي أعلن عنه الوزير هو وجود 4 آلاف أجنبي يقيمون على الأراضي الفرنسية بشكل قانوني، ولديهم توجهات متطرفة، بينهم 25% من الجزائريين و20% من المغاربة و15% من التونسيين و12% من الروس.

موضوعات أخرى

20/06/2021 10:00

الازمة مع الصبليون. غالبية لملايرية قاطعو السياحة فكوسطا ديل صول واخا عندهم ڤيلات وديور وشي وحدين مشاو دارو لقوالب باش يمشيو وها كيفاش