الرئيسية > آش واقع > فرنساوي روشيرشي من الإنتربول طاح فيد بوليس المغرب
15/06/2021 23:30 آش واقع

فرنساوي روشيرشي من الإنتربول طاح فيد بوليس المغرب

فرنساوي روشيرشي من الإنتربول طاح فيد بوليس المغرب

أنس العمري – كود //

فرنسي مطلوب للإنتربول طاح فيد بوليس المغرب.

عناصر الأمن الوطني بميناء “مارينا سمير” بمدينة المضيق أوقفت، أول أمس، المعني بالأمر، والبالغ من العمر 36 سنة، والذي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه لتورطه في أنشطة شبكة إجرامية للتهريب الدولي المخدرات.

وأوضحت عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، لتنفيذ عقوبة سجنية مدتها ست سنوات صادرة في حقه من طرف القضاء الفرنسي، وذلك على إثر تورطه في المشاركة في عمليات دولية للادإتجار في مخدر الكوكايين.

واحتفظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة