الرئيسية > آش واقع > فرمسيان مزور كان كايبيع دوايات ممنوعة ضربوه بعامين نافذة.. وها تفاصيل الحكم
24/07/2021 15:20 آش واقع

فرمسيان مزور كان كايبيع دوايات ممنوعة ضربوه بعامين نافذة.. وها تفاصيل الحكم

فرمسيان مزور كان كايبيع دوايات ممنوعة ضربوه بعامين نافذة.. وها تفاصيل الحكم

كود – مكتب فاس //

أسدلت المحكمة الإبتدائية بمدينة فاس، أخيرا، الستار على القضية التي توبع فيها فرمسيان مزير، في حالة اعتقال بالسجن المحلي “بوركايز”، من أجل “محاولة الإجهاض وادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون ومزاولة الصيدلة بشكل غير قانوني وبيع أدوية غير صالحة للاستهلاك”.

وكشف دفاع الغرفة النقابية لصيادلة فاس، المحامي هشام أغشوي، في اتصال أجرته معه “كَود”، أن المحكمة عاقبت المتهم بالحبس النافذ لمدة سنتين وغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى ومصادرة المبلغ المالي والهواتف المحجوزة، مع إتلاف الاقراص المخدرة.

كما حكم على المتهم، حسب المحامي أغشوي، بأداء تعويض للمطالب بالحق المدني (الغرفة النقابية لصيادلة فاس) بناء على التفويض المسلم لها من طرف الهيئة الوطنية لصيادلة المغرب تحت رقم “652/21″، قدره 10000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى .

وكان المتهم، حسب مصادر “كَود”، يعرض للبيع على على مواقع التواصل الاجتماعي، وإحدى المجموعات الخاصة بالبيع والشراء، دواء يستعمل في الإجهاض تحت إسم (ARTOTEC)، وهو دواء ممنوع بيعه بالمغرب بموجب قرار صادر عن وزارة الصحة عدد 18/01 مؤرخ يوم 2018/07/31 بسبب الأضرار الخطيرة التي تترتب على استعماله.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الأخير اعترف بالمنسوب إليه أثناء الاستماع إليه من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية، مقرا بأنه كان يقتني علبة هذه المادة التي تحتوي على 40 قرصا من شخص لا يعرفه مقابل مبلغ مالي قدره 2400،00 درهم، على أساس أنه يعيد بيعه لزبنائه أغلبهن فتيات بـ800،00 درهم لكل 5 أقراص.

موضوعات أخرى

18/09/2021 13:30

جهة فاس مكناس.. انتخاب نوفل شباط رئيس لجماعة “برارحة” والفايق خدا الرئاسة فـ جماعة ولاد الطيب بالأغلبية ولعفو فـ جماعة عين الشقف والبوزيدي فـ تاونات