الرئيسية > آش واقع > فرق المعارضة فـ البرلمان صوتات ضد البرنامج الحكومي الجديد
13/10/2021 11:30 آش واقع

فرق المعارضة فـ البرلمان صوتات ضد البرنامج الحكومي الجديد

فرق المعارضة فـ البرلمان صوتات ضد البرنامج الحكومي الجديد

عمـر المزيـن – كود//

كشف رؤساء فرق المعارضة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، عن تصويتهم للبرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش. وجاء ذلك خلال المداخلة التي ألقوها أمام الحكومة.

رئيس فريق الاتحاد الاشتراكي بالغرفة الأولى، عبد الرحيم شهيد، يرى أن البرنامج الحكومي لا يرقى لمستوى اللحظة الموسومة بالبرنامج التنموي، مؤكدا أن أحزاب التحالف الحكومية استحوذت على أغلبية مناصب البرلمان.

من جانبه، قال رشيد الحموني التقدم والاشتراكية، أن حزبه اختار التموقع المعارضة قبل تشكيل الحكومة، مخاطبا رئيس الحكومة: “سنكون معارضين من حيث سينبغي للسياسات التي ستكون غير منصفة في الوعود التي رفعتكم”.

واستنكر الحموني من ما وصفه بـ”الاستعمال المريب” للمال في شراء الأصوات في الحملات الانتخابية الأخيرة، مضيفا: “حكومة وسط باختيارات او اعلانات اجتماعية لكن تقدير عملك سيرتبط بالنتائج ومدى الوفاء بوعودكم التي رفعتم سقفها”.

وكان رئيس الحكومة قد قدم البرنامج الحكومي خلال جلسة عمومية مشتركة في البرلمان أول أمس الإثنين، وحدد فيه عشرة التزامات كبرى تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتيسيرا لتتبع وتقييم الحصيلة الحكومية.

موضوعات أخرى

18/10/2021 13:00

المدينة القديمة ديال طنجة ولات كتشبه للمدن العتيقة فالأندلس بعدما تهلات فيها السلطات مزيان واخا الأشغال تعطلو شويا – تصاور

18/10/2021 12:20

بعد المصادقة على البرنامج الحكومي.. نقابة “البي جي دي”: فيه ضبابية مع غياب مؤشرات رقمية وخاص فتح حوار اجتماعي مركزي 

18/10/2021 11:30

كارثة جديدة بوزارة الصحة.. رئيس مؤسسة الأعمال الاجتماعية فالصحة لـ”الموظفين”: اللي باغي يدير السبور يمشي لفاس ومكناس وطنجة وفلوسكم ها شكون غايستفد منها – وثيقة

18/10/2021 10:30

أول امتحان للحكومة ..البرلمانيين معارفينش علاش تأجل تقديم مشروع ميزانية 2022: مصادر فسراتو بتعديلات جديدة على الميزانية والقصر اعترف باختلالالت فقطاع الصحة