الرئيسية > آش واقع > فرقة محاربة العصابات طيحات 7 بزناسة فأحياء شعبية ففاس – صورة
07/07/2020 14:50 آش واقع

فرقة محاربة العصابات طيحات 7 بزناسة فأحياء شعبية ففاس – صورة

فرقة محاربة العصابات طيحات 7 بزناسة فأحياء شعبية ففاس – صورة

عمـر المزيـن – كود//

تمكنت فرقة محاربة العصابات المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة، وذلك للاشتباه تورطهم في قضايا تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.

وحسب مصدر أمني، فإن المشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية، كانوا يشكلون موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الحيازة وترويج المخدرات، حيث كانوا يختفون عن الأنظار ويتنقلون من مكان لآخر لتفادي إلقاء القبض عليهم.

وقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيهم، حسب المصدر نفسه، من بينهم الملقبون: ألسكا – الحمق – المش – مومو – بو ودن، بأحياء للا سكينة، جنان السراج، جنان القادري، الحي الحسني، البورنيات والمسيرة بأوقات متفرقة في الزمان و المكان، بعد مداهمة أوكارهم المعدة لترويج المخدرات.

وأشار المصدر نفسه إلى عمليات التفتيش أسفرت عن حجز ما مجموعه 02 كلغ من مخدر الشيرا، و48 كيلوغرام من مخدر الكيف ومسحوق طابا معدة للبيع، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء ومبالغ مالية محصل عليها من ترويج المخدرات.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مدى تورطهم في قضايا مماثلة و إيقاف باقي المتورطين المشتبه تورطهم في مثل هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العمليات في سياق المجهودات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح ولاية أمن فاس، لمكافحة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

موضوعات أخرى

14/08/2020 12:30

مستشفى “عمر الإدريسي” بفاس رجع بؤرة د”كورونا” واكثر من 20 إصابة تسجلات فقل من أسبوعين وصورة حصرية كتبيّن الاستهتار اللّي كاين

14/08/2020 12:00

شطاحة فينيزويلية كتهضر على حياة الليل فالمغرب: كيقول عليه دولة محافظة لكن فالليل كيولي كلو حرية ونشاط.. والسواعدة كيلوحو علينا حفنات كبار دالفلوس عمري شفتهم فحياتي