الرئيسية > آش واقع > فرض لخلاص على المواطنين الخاضعين للحجر الصحي فالعيون كذوب وها الحقيقة
05/06/2020 10:58 آش واقع

فرض لخلاص على المواطنين الخاضعين للحجر الصحي فالعيون كذوب وها الحقيقة

فرض لخلاص على المواطنين الخاضعين للحجر الصحي فالعيون كذوب وها الحقيقة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

فند مصدر مطلع ل”كود” ما تم الترويج له على مستوى منصات التواصل الإجتماعي في العيون، بخصوص فرض السلطات المحلية للعيون آداء مبالغ مالية مخددة في 400 درهم على المواطنين الخاضعين للحجر الصحي على مستوى الوحدات الفندقية.

وأبرز المتحدث ل”كود” أن ما يتم الترويج له عار عن الصحة، موضحا أن السلطات المحلية أو الوحدات الفندقية لم تطلب من الخاضعين للححر الصحي أية رسوم مالية تتعلق بالأكل والمبيت، مشيرا أن المحجور عليهم كتدبير وقائي من فيروس كورونا أولئك القادمون من مدن أخرى يتم إيوائهم وتوفير التغذية والمشرب لهم دون آداء سنتيم واحد، وذلك في سياق الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لتسهيل الإجراءات المرتبطة بمواجهة الوباء العالمي.

وإستطرد المتحدث في سياق متصل، أن المعنيين بالآداء هم مستخدمو القطاع الخاص وموظفو القطاع الشبه عمومي ممن تم السماح لهم مؤخرا بالتنقل بين المدن بموجب تكليف بمهمة، وبناء على مراسلة لوزارة الداخلية، مردفا أن المقاولات تتكلف بآداء مصاريف حجرهم الصحي.

موضوعات أخرى

07/07/2020 21:30

دراسة على المغاربة فالحجر الصحي: 62 ماعجباتهمش القرايا من الدار و88 فالمية جاتهم الخدمة من الدار صعيبة و17 فالمية وقعو ليهم مشاكل عائلية

07/07/2020 20:20

تفاصيل مشروع قانون المالية المعدل اللّي صادقات عليه الحكومة: مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي والحفاظ على مناصب الشغل وتسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية