الرئيسية > آش واقع > فايك نيوز.. ها حقيقة فيديو اعتراض طوموبيلات وتعنيف ركابها
06/09/2021 14:20 آش واقع

فايك نيوز.. ها حقيقة فيديو اعتراض طوموبيلات وتعنيف ركابها

فايك نيوز.. ها حقيقة فيديو اعتراض طوموبيلات وتعنيف ركابها

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو يتم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يعترضون سيارات على طريق عمومي ويعرضون ركابها للعنف، وهو الشريط الذي تم إرفاقه بتعليقات تدعي تسجيل هذا الاعتداء على هامش الحملات الانتخابية الجارية حاليا على الصعيد الوطني.

وقد أظهرت الخبرات التقنية والأبحاث التي انصبت على مراجعة المصادر المفتوحة على شبكة الأنترنت، أن الأمر يتعلق بقضية جرت أطوارها خلال شهر ماي من السنة الجارية في إحدى بلدان المشرق العربي، وتحديدا دولة لبنان، ولا علاقة لها بالمغرب كما تم الترويج له بشكل مغلوط ومضلل على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني هذه المعطيات، التي تندرج في سياق حرصها على تفنيد كل الأخبار الزائفة التي من شأنها المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين، مؤكدة في المقابل بأنها ستواصل تدعيم الأبحاث والتحريات من أجل ضبط المتورطين في صناعة وترويج هذه الأخبار الكاذبة.

موضوعات أخرى

16/09/2021 10:00

صرخة مالك مطاعم كازاوي: واك واك راه كنموتو وياك كورونا تراجعات علاش مازال قاتلينا بالتسعود وفتحو وفرضو الپاس سانيتار

16/09/2021 07:00

الجنس مقابل النقاط.. الاستاذ ورئيس شعبة القانون العام بسطات خمريش اللي حصل كينعس مع الطالبات مقابل ينجحهم متهم بالاتجار بالبشر.. ولجنة تفتيش مركزية حطات بالجامعة ومجهولين نقصو نقط الطالبات